الاثنين، 20 أبريل، 2009

Itazura na Kiss


الإسم : Itazura na Kiss
عدد الحلقات:25 حلقة
النوعية : شوجو، رومانسي، دراما
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 8.5/10
+++++++++++++++
آيهارا كوتوكو طالبة بالثانوية تقع بحب إيريي ناوكي من أول نظرة، وذلك أثناء حفل الإفتتاح المدرسي. خلال سنواتها الثلاثة بالمدرسة تتمنى كوتوكو أن تكون بنفس الصف مع إيريي، المشكله أن المدرسة توزع الطلاب حسب تحصيلهم الأكاديمي وبما أن كوتوكو حمقاء وكسولة فكانت دوماً ينتهي بها المطاف في أسوأ صف .. لذا لا يمكنها اللحاق بإيريي الذي يعتبر أحد أذكى الطلاب بالمدرسة. لذا تقرر كوتوكو أن تستجمع شجاعتها وأن ترسل له رسالة حب لكن النتيجة ليست كما يتمناها المرأ فإيريي يكره الأغبياء والذي يعتبر كوتوكو واحدة منهم، ما يزيد من الطين بلة أن منزل كوتوكو يتعرض للإنهيار نتيجة زلزال مما يدفعها هي ووالدها للإنتقال إلى منزل أحد أصدقاءه والذي يصدف أن يكون والد إيريي.
القصة مقتبسة من مانجا لم تكتمل أبداً وذلك لوفاة المانجاكا، لذا فقد كان الجميع متحمس لرؤية نهاية لها، الأنمي يتبع حياة كوتوكو وإيريي وعلاقتهما شيئاً فشيئاً فمن الثانوية إلى الجامعة ومن بعدها للعمل، مع مرور السنوات نرى علاقة كوتوكو التي تعتبر من طرف واحد بإيريي الذي لا يهتم بشيء في هذه الحياة. لا أريد أن أفسد القصة لمن لم يتابع المسلسل حتى الآن ولكن تطور الأحداث خلال الخمسة وعشرون وعلى الرغم من مرورها خلال سنوات طويلة تصل إلى العشر سنوات لم تكن مستعجلة بتاتاً ، بينما بدت مقنعة ومحمسة.
بالنسبة للشخصيات فلم يتم التركيز على كوتوكو وإيرييي فقط بينما تم إظهار علاقات بين شخصيات أخرى مثل كينوسكي صديق الطفولة لكوتوكو وكذلك ليوكو وسودو أصدقائهم أثناء الجامعة، لذا فقد كان هناك تنوع بين العلاقات والشخصيات، كذلك فالعنصر الزمني سمح بتطور عميق للشخصيات خصوصاً الرئيسية مثل كوتوكو وإيريي (بالأحرى علاقتهما وليست شخصيتهما ذاتها).
الرسوم ما إذا قارناها برسوم المانجا السيئة أستطيع القول بأنها كانت جيدة جداً، تصاميم الشخصيات اقتبست من الرسوم الأصلية بعناية مع إضافة تحسينات كبيرة لها، الألوان والخطوط كانت رائعة، الخلفيات ليست بالجودة العالية ولكنها جيدة هي الاخرى.
الموسيقى أعطت للأنمي جواً من التسعينات خصوصاً أغنية البداية وهذا ما جعلني أقع في حب هذا الأنمي، فالتسعينات بالنسبة لي هي الجيل الذهبي للأنمي، فرؤية ملامح منها في هذا الأنمي أعجبني كثيراً حتى ولو كانت عبر الموسيقى فقط، أغاني النهاية كانت رائعة هي الأخرى، وكذلك الموسيقى التصويرية تجعلك تدخل الموقف بكل أحاسيسك.
الأنمي بشكل عام كان رائعاً خصوصاً أنه امتد خلال فترة زمنية طويلة، فرؤية الشخصيات تتطور سنياً شيئاً فشيئاً أمر ممتع جداً، والنهاية كانت مرضية حقاً.

1 تعليقات:

Jumping fans يقول...

وااه...

تقرير جميل للغايه !

وتحمست للانيمي جدا

وخصوصا اني احب الانيمي

و "احب التسعينات"

و ان شاء الله راح ازور مدونتك كثير بما انها اعجبتني وعشان كذا اتمنى انك تواصلين كتاباتك

وعلى فكره انت شلون تتابعين هذي الانيميات اللي تكتبن عنها ؟

يعني تشوفينها راو ؟ والا ترجمه انجليش والا شلون ؟

وايه وش قصدك بكلمه (شوجو) ؟

وبكلمه (اوفا) ؟

ملاحظه : انسجمت مع المدونه جدا

لكن قريت تقرير فامباير نايت

لكن اعتقد اني موب معك من ناحيه التقييم ..
لاني عتبره الانيمي المفضل عندي..

موب مشكله لان لكل شخص وجهه نظر ..


وسامحيني .. كاني طولت عليك بالكلام

^ ^ "

LOVE U

إرسال تعليق