الأحد، 5 أبريل، 2009

To Aru Majutsu no Index


الإسم : To Aru Majutsu no Index
عدد الحلقات:24 حلقة
النوعية : أكشن، خيال علمي، قوى خارقة، سحر
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 6.7/10
+++++++++++++++
القصة تدور حول كاميجو توما، شاب يعاني من سوء الحظ ويعيش في مدينة مخصصة للعلوم يسكنها الطلاب والمدرسين، في هذه المدرسة كل طالب يحمل قوى خاصة تم استخلاصها بواسطة العلم، قوة توما هي Imagine Breaker وهي حالة خاصة تمكنه من نفي اي قوة أخرى.
في أحد الأيام يقابل توما فتاة ترتدي زي كاهنه على شرفة غرفته، ويعرف توما منها بأنها تدعى اينديكس وهي بالحقيقة عضوة في الكنيسة الانجليزية وهي تحمل بدخلها 103,000 كتاباً سحرياً مما يجعلها معرضة لملاحقة السحرة، وتبدأ بذلك قصة الاثنين.

بداية كان الأنمي يبدو واعداً خصوصاً فكرة الحرب بين العلوم والسحر، إلا أن القصة ما لبثت ان اصبحت عشوائية بعض الشيء من غير أي هدف معين سوا إظهار بطلها على أنه على صواب دائماً، وأن لديه الكثير من الخطب المشجعة والمؤثرة، والتي على جانب آخر كانت سخيفة حقاً بالنسبة إلي، فالمهم هو الفعل وليس القول، وللأسف هذا الانمي اعتمد كثيراً على حوارات كثيرة معقدة لا أصل لها، بحيث انك سمعتها أو لم تسمعها فكله في الهواء سواء.
للأسف سوء الحوار والسيناريو كانت أحد اسباب ضعف الشخصيات، فعلى الرغم من أن هناك الكثير من الشخصيات الرائعة في هذا المسلسل والتي كان من الممكن أن تظهر بصورة أفضل لو أنها بقيت صامته في أغلب الأحيان، إلا أنه كان ولا بد أن يتم تشويه هذه الشخصيات من أجل إيضاح نقاط لا أهمية لها، أو ربما حتى لو تم إيضاحها فلن تفهم منها شيئاً، ربما من الشخصيات القليلة التي أعجبتني كان منها أكسيليريتور (Accelerator ) الذي حظي بجزء جيد لتطور شخصيته في نقطة معينة من المسلسل. عدا هذا كنت اتمنى ظهوراً أكثر قوة لإينديكس عند نهاية المسلسل، إلا أنه يبدو وكأنها قد حظيت بكل التركيز فقط في بدايته، بالنسبة لتوما بطل المسلسل فقد كانت شخصيته غريبة جداً وغير واقعية بتاتاً، ففي نقطة معينة من المسلل تعرض لأمر كان لا بد من أن يغير شخصيته 180 درجة، إلى أن ذلك الأمر (شاهد الأنمي لمعرفته) كان وكأنه لم يحدث، وهو ما يزيد من غيظي بخصوص هذه الشخصية.
الرسوم في هذا الأنمي كانت أفضل نقطة قد حظي بها، رسوم رائعة كما تعودنا من J.C. Staff، تصاميم الشخصيات رائعة (مع وضع حقيقة ان شعر كانزاكي وشريطتها البيضاء كانتا متيبستان طوال المسلسل)، كما أن الخلفيات والمؤثرات البصيرة كانت مثيرة للإعجاب حقاً.
اما بالنسبة للموسيقى فقد كانت هي الأخرى من النقاط الجيدة في هذا الأنمي، أغاني البداية بغناء Kawada Mami كانت جميلة، الأولى PSI-missing كانت جيدة، لكن الثانية بعنوان masterpiece كانت المفضلة لدي وهي اسم على مسمى، اغاني النهاية والتي كانت بغناء IKU كانت هادئة ومناسبة لنهاية الأنمي، والموسيقى التصويرية كانت رائعة ومثيرة للحماس في كثير من الأحيان، إلا أنه وكما قلت فإنك ستواجه بعض اللحظات التي يطول فيها الكلام ليقتل تلك الحماسة.
الأنمي بشكل عام كان جيد لولا العنصر القاتل الذي استمر وجوده خلال الأربعة وعشرين حلقة ، كما أن النهاية كانت جيدة مع كونها غير مقنعة بعض الشيء، فكأنهم يلمحون لوجود جزء ثاني لهذا المسلسل.
و بخصوص الأجزاء الثانية فقد تم الاعلان قبل فترة عن وجود جزء آخر تحت عنوان To Aru Kagaku no Rail Gun وسيركز على شخصيتي ميساكا (المكهربة) وصديقتها شيراي، أتمنى حقاً أن لا يكون لتوما أي دور في هذا الجزء الجديد =_=! (دعاء من القلب).

2 تعليقات:

Queeny يقول...

أوافقك الرأي ، أعتقد لو أنه تم التقليل من تلك الحوارات و المعلومات الكثيرة التي أشك بأن البعض قد التفت لها، لكن الأنمي بشكل أفضل ..
أما البطل فلم يعجبني إطلاقاً،وكنت اتمنى لو تم منح الشخصيات الأخرى ظهور أكثر . رجائي إن تم التفكير بتقديم موسم ثاني أن يتم إعادة النظر في طريقة الحوارات وسرد تلك المعلومات الهائلة التي أفسدت جو متعة المشاهدة ..مع توزيع الأدوار قليلاً .

أما عن المسلسل الآخر الذي سيتركز على الفتاتين ، اتمنى بأن لا نشاهد توما به حقاً ، فيكفي ظهوره في الموسم الأول !!

شكراً لك يومي :)

SKY SHARK يقول...

امممم
أنـــا أوافقك الرأي بخصوص كثرة الكلام في الأنمي

بصراحة الشخصية الرائيسة حلوه بس

إلي أعطى طابع سيء عنة من سبب تلك الحادثة
بصراح لو كان في المسلسل قليل من الواقعيه كان أفضل ^^

وبالنسبة للجزء الثاني انا أفضل ان لايتم التركيز على الفتاتين لان شخصيتهما ليست بأفضل من تومــا
واحس لو تم أعطاء الفتاتين الدرو الرئسي في الأنمي رح يخرب المسلسل بلكامل

أتمنى حقاً لو بتم التركيز على كل السخصيات بشكل أفضل .

الأنمي رائع نوعاً مــا,

بس يحتاج إلى القليل من التعديلات في القصة وأضافة شخصيات مثيره بجانب الشخصيات الرائسية , ويتم وضع بعض الأعداء والسخصيات الكوميدية في الأنمي

وعدم التكثير من الكلام أكثر من الفعل &_&

شكراً ^^

إرسال تعليق