الجمعة، 25 أبريل 2008

Spring season list of 2008


هذا الموسم من أفضل المواسم التي مرت علي حتى الآن، فهو يحمل في طيات قائمته على العديد من الأسماء القوية والقصص التي لا يجب تفويتها، لقد انتظرت قليلاً قبل كتابة هذا الموضوع حتى أستطيع مشاهدة بعضاً من مسلسلات الموسم لتكون لدي خلفية أكبر حين الكتابة، والآن فالنلقي نظرة عن قرب على القائمة:

الخميس، 24 أبريل 2008

Shakugan no Shana II


الإسم : Shakugan no Shana II
عدد الحلقات: 24حلقة
النوعية : أكشن، خيال، رومانسي
سنة الإنتاج: 2007
التقييم الشخصي:9 /10
+++++++++++++++
الجزء الثاني من هذا الأنمي يستكمل قصته من حيث توقف الجزء الأول، فما زال يوجي يحمل بداخله الرايغي مايغو ومازال الأشرار يطاردونه، لذا على شانا وهي فلايم هايز تملك قوى غير اعتيادية البقاء بجانبه وحمايته حتى لا تقع قوى يوجي في يد خاطئة.
بدأت قصة الجزء الثاني بإعادة لأحداث الحلقات الأولى من الجزء الأول وذلك ساعد على استرجاع بعض المعلومات حسب رأيي. الحقيقية حين بدأت بمشاهدة الجزء الثاني أصابتني خيبة أمل كبيرة، خصوصاً وأن الحلقات العشرة الأولى كانت خالية تماماً من أحداث مثيرة، وإنما بقيت لتعرض أحداث يومية عادية لشخصيات المسلسل، وكأنني أشاهد أحد تلك المسلسلات ذات نوعية الحريم والحياة العادية التي لا استسيغها، فقد كانت بشكل عام تركز على الجانب الرومنسي والمنافسة أو الغيرة بين شانا وكازومي وشخصية جديدة انضمت إلى مثلث الحب ذاك، وكأنها مسابقة لمن يربح قلب يوجي أولاً.

الأربعاء، 16 أبريل 2008

Spice and Wolf


الإسم : Ookami to Koushinryou
عدد الحلقات: 13حلقة
النوعية : خيال، تاريخي، مغامرات
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي:8.7 /10
+++++++++++++++
القصة تتحدث حول تاجر يدعى لورانس، في إحدى رحلاته يلتقي بفتاة غريبة تملك أذني وذيل ذئب، وتدعي بأنها "هورو" الذئب الذي كان يتجه له الناس في الماضي من أجل محصول جيد. لكن في هذا العصر، حيث الكنائس منتشرة، والأساطير هي مجرد أساطير، توقف الناس عن تصديق أسطورة "هورو" وقد توقفوا عن الإحتفال بها كل عام. الآن وبعد أن أصبح وجودها لا حاجة له تقرر "هورو" العودة إلى موطنها بالشمال، وتطلب من التاجر لورانس أن يأخذها معه في رحلته إلى هناك. وهكذا تبدأ رحلة الإثنان معاً.

الجمعة، 4 أبريل 2008

H2O: Footprints in the Sand


الإسم : H2O: Footprints in the Sand
عدد الحلقات: 12حلقة
النوعية : حريم، رومانسي، حياة مدرسية، خيال
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 7 /10
+++++++++++++++
القصة تدور حول هيروسي تاكوما، فتى أعمى إنتقل إلى الريف حيث كانت والدته تعيش من قبل من أجل النقاهه، حين دخوله للمدرسة في تلك القرية يلتفي تاكوما بثلاث فتيات، الأولى هي كوهيناتا هايامي، فتاة يكرهها جميع من حولها ويكنون لها العداء، ليس فقط الطلاب، وإنما حتى الكبار من تلك القرية ودائماً ما تكون لوحدها، الفتاة الثانية وهي حفيدة كبير القرية كاجورا هيناتا فتاة محبوبة من الجميع ولطيفة تحاول التقرب من تاكوما فور إنتقاله إلى المدرسة وتلاحقة وهي تناديه بهيروسي ساما، الفتاة الثالثة وتدعى أوتوها، فتاة مرحة وتلاحق هيروسي في كل مكان وهي تدَّعي بأنها جنية من عالم آخر وكما يبدو لهيروسي فهي على الرغم من ارتادئها للزي المدرسي، إلى انه لا يوجد من يعرفها سواه.

الخميس، 3 أبريل 2008

Toradora to be animated

يبدو أن هناك الكثير من الروايات التي يتم تحويلها إلى أنمي مؤخراً.
رواية Toradora التي تتحدث عن الشاب ريوجي تاكاسو والذي يحاول قدر إستطاعته أن يغير من مظهره الذي يبدو وكأنه عضو في إحدى العصابات، في أول يوم له من سنته الثانية في الثانوية يجد نفسه في صف واحد مع أعز أصدقائه يوسوكي و مع الفتاة التي يحبها مينوري، لكنه كذلك يكتشف أنه بنفس الصف مع أشرس حيوانات هذه المدرسة الفتاة تايجا آيساكا. ونظراً لشخصيتيهما المتناقضتين، يتولد عداء فطري بين الإثنين.
مما قرأته حول هذه الرواية، تبدو لي ممتعة جداً وكذلك كوميدية، أستطيع أن اقرنها بعدة أسماء أخرى مثل Zero no tsukaima و shakugan no shana.. فالشخصيات الرئيسية وعلاقاتهم تبدو متماثلة بعض الشيء.
الأمر الذي جذبني هنا هو عنوان هذه المانجا، فحسبما قرأت يبدو أن العنوان مأخوذ بطريقة طريفة من إسمي الشخصيتين الرئيسيتين.
الجزء الأول Tora ومعناه النمر باليابانية ، وإسم الفتاة تايجا مأخوذ من كلمة Tiger الإنجليزية بمعنى نمر، النصف الثاني من الإسم Dora مأخوذ من كلمة Dragon التنين والقسم الأول من اسم الشاب ريوجي Ryu معناه التنين باليابانية.
حقاً أعجبتني فكرة الإسم هذه.
كذلك لو لاحظتم في بعض المسلسلات.. حين تظهر لقطة قتال كوميدية بين شخصيتين، فهناك دوماً توجد خلفية لصراع بين تنين ونمر.
حتى الآن لا توجد معلومات حول الأنمي نفسه أو موعد صدوره، يبدو أنني سأنتظر معلومات أكثر حول هذا الأنمي لمشاهدته. فهو يبدو ممتعاً حقاً.

الأربعاء، 2 أبريل 2008

Magical Girl Lyrical Nanoha StrikerS

الإسم : Mahou Shoujo Lyrical Nanoha StrikerS
عدد الحلقات: 26 حلقة
النوعية : خيال، سحر، عسكري، أكشن، دراما
سنة الإنتاج: 2007
التقييم الشخصي: 9.5/10
+++++++++++++++
على الرغم من أن هذا الجزء هو الثالث من سلسلة نانوها، إلا أنه حقاً كان مختلفاً بعض الشيء عنها، وكأنه قد خطا خطوة كبيرة ليتجه إلى جمهور جديد. صحيح الشخصيات هي نفسها والفكرة بشكل عام لم تتغير، ولكن على عكس مسلسلات السحر الشبيهة بهذا الأنمي، هذا الجزء كان مختلفاً تماماً.
القصة تدور أحداثها بعد مرور عشرة أعوام من الجزء الثاني،وفي بداية الحلقة الأولى نرى الشخصيتين الرئيسيتين الجديدتين تيانا وسوبارو يخضعان لإمتحان في السحر.
والحقيقة ربما القصة معقدة بعض الشيء لكي أستطيع شرحها هنا، فبعض أجزائها لها علاقة بالأجزاء السابقة، لذا فهذا الجزء له صلة قوية بخلفية الشخصيات القديمة.
برأيي القصة كانت ممتازة، فقد حملت جواً عسكرياً بالإضافة إلى أن الأحداث كانت تتماشى خلف بعضها من غير فواصل كثيرة، فلم أشعر أبداً بالملل حين مشاهدته. بالإضافة إلى أنه تم تقديم العديد من الشخصيات الجديدة في هذا الجزء مما لم يترك فرصة لأية فواصل، وهذا ما أعجبني حقاً.