الأربعاء، 2 أبريل، 2008

Magical Girl Lyrical Nanoha StrikerS

الإسم : Mahou Shoujo Lyrical Nanoha StrikerS
عدد الحلقات: 26 حلقة
النوعية : خيال، سحر، عسكري، أكشن، دراما
سنة الإنتاج: 2007
التقييم الشخصي: 9.5/10
+++++++++++++++
على الرغم من أن هذا الجزء هو الثالث من سلسلة نانوها، إلا أنه حقاً كان مختلفاً بعض الشيء عنها، وكأنه قد خطا خطوة كبيرة ليتجه إلى جمهور جديد. صحيح الشخصيات هي نفسها والفكرة بشكل عام لم تتغير، ولكن على عكس مسلسلات السحر الشبيهة بهذا الأنمي، هذا الجزء كان مختلفاً تماماً.
القصة تدور أحداثها بعد مرور عشرة أعوام من الجزء الثاني،وفي بداية الحلقة الأولى نرى الشخصيتين الرئيسيتين الجديدتين تيانا وسوبارو يخضعان لإمتحان في السحر.
والحقيقة ربما القصة معقدة بعض الشيء لكي أستطيع شرحها هنا، فبعض أجزائها لها علاقة بالأجزاء السابقة، لذا فهذا الجزء له صلة قوية بخلفية الشخصيات القديمة.
برأيي القصة كانت ممتازة، فقد حملت جواً عسكرياً بالإضافة إلى أن الأحداث كانت تتماشى خلف بعضها من غير فواصل كثيرة، فلم أشعر أبداً بالملل حين مشاهدته. بالإضافة إلى أنه تم تقديم العديد من الشخصيات الجديدة في هذا الجزء مما لم يترك فرصة لأية فواصل، وهذا ما أعجبني حقاً.

فبداية ركزت القصة حول القسم الجديد الذي اسسته هاياتي (القسم 6) والذي يعني بالعثور على الممتلكات المفقودة وهي الجواهر التي لها طاقة سحرية لها قوة كبيرة، وتظهر لنا بعض المهمات التي لها علاقة بهذا الأمر، أعتقد ان البداية كانت جيدة لتعريفنا بالشخصيات أكثر ومحاولة التكيف مع القصة بشكل أكبر. بعدها ما لبثت القصة ان دخلت في أمور أكثر تعقيداً وسياسة، وعمقاً. في العادة لن استطيع فهم أمور كهذه في انمي آخر، ولكن الغريب هو فهمي لهذا الأنمي على الرغم من التعقيدات السياسية التي فيه، فحتى بوجودها يستطيع المشاهد أن يتخيل الأمر حتى ولو لم يفهم الحوارات التي تحدث كلها.
بالنسبة للشخصيات، فقد كانت كثيرة جداً، فغير الشخصيات التي تجمعت من الجزئين الأول والثاني وهم نانوها وفايت وكذلك هاياتي وحراسها الأربعة، فقد كان هناك الشخصيات الأربعة الجديدة بالإضافة للموظفين في القسم 6 .. وكذلك الشخصيات المتحكمة سياسياً في العالم الجديد الذي تدور فيه القصة، ولا ننسى الأشرار الذين بلغ عددهم أكثر من 15 شخصاً.. لذا يمكنكم تخيل الكم الهائل من الشخصيات التي عرضت في هذا المسلسل المكون من 26 حلقة فقط. ولكن على الرغم من كثرة هذه الشخصيات، استطاعت القصة أن تظهر أجزاءاً منهم على طول أحداث هذا المسلسل، ربما البعض كان ظهوره محدوداً ولكن تستطيع أن ترى تأثيره، وربما تستطيع ان تتذكره لبعض الوقت لحين أن تراه مرة أخرى. وشخصياً فأنا أحب مشاهدة مثل هذه النوعية من القصص التي تضم كماً هائلاً من الشخصيات التي تؤثر بالقصة، على عكس تلك الشخصيات التي ربما تكون قليلة ولا تقدم أو تؤخر بالقصة شيئاً، لكن ربما الشيء الوحيد الذي ضايقني هو عدم تميزي لبعض الشخصيات القديمة التي ظهرت.. ربما لأنني حقاً لم استمتع بالأجزاء السابقة لهذا المسلسل كهذا الجزء.
وأكثر ما أعجبني بشأن الشخصيات هو تطور شخصية الشخصيات القديمة مثل نانوها التي أصبحت أكثر قسوة وقوة، وتغير شخصية فايت لتصبح أكثر عطفاً من الماضي. كذلك هاياتي التي أصبحت أكثر تصميماً وهمة، كان من الممتع مشاهدة مثل هذه التغيرات في الشخصيات القديمة، حتى بالنسبة لشخصيات حراس هاياتي مثل فيتا وسيجنوم.
أما عن الرسم في هذا الأنمي فلم يكن مختلفاً كثيراً عن الأجزاء السابقة، تصميم الشخصيات لم يتغير كثيراً، حتى على الرغم من تقدم السن لبعض الشخصيات، تأثيرات السحر كعادتها مذهلة، والحركة أثناء المعارك كانت انسيابية ورائعة، ربما ساء الرسم في الحلقة 21 فقط، بالاضافة لأن الحلقة 24 تم استعمال عدد أقل من الفريمات فيها على الرغم من الأكشن، وهو ما سبب بعض الغيظ لي.. فحين يتم تقليل عدد الفريمات في لقطة تحتاج لحركة أكبر، تشعر وكأن المعركة تافهه لا إثارة فيها، وقد أزعجني ذلك حقاً. لكن هذا كان فقط في هاتين الحلقتين، والرسم بشكل عام كان رائعاً.
الموسيقى في هذا الأنمي كعادتها مذهلة، حماسية أثناء المعارك، مؤثرة حين اللحظات العاطفية، وممتعة في اللحظات المناسبة، أغنيتي البداية وكذلك أغنيتي النهاية كانتا رائعتين، أحببت الأغنية الأولى للبداية أكثر منها من الثانية، أما بالنسبة للنهاية، ربما صوت يوكاري تامورا ينفع لأن يكون للتمثيل أكثر منه للغناء، وهي بمناسبة الحديث من مثلت دور شخصية نانوها، على عكس زميلتها نانا ميزوكي ممثلة صوت فايت والتي قامت باداء أغنيتي البداية الرائعتين.
ختاماً، الجزء هذا كان الأفضل بالنسبة لي بغض النظر عن التعليقات التافهه التي سمعتها حول كونه سيء، فبعد قرائتي لتلك التعليقات وأسباب كون هذا الأنمي سيء، أدركت كم أنه يوجد هناك الكثير من الناس الذين يضعون معاير سطحية جداً لتقيم أنمي معين.
ولكن ماذا عسانا أن نقول؟
على كل حال، أنصح لمن شاهد الجزئين الأولين أن يشاهد هذا الأخير، فهو حقاً رائع وممتع ويحمل قصة قوية وشخصيات رائعة وكذلك كعادته موسيقى وأغاني جميلة.
كان من الصعب التوقف عن مشاهدته لأي سبب كان.

1 تعليقات:

Darky-Sama يقول...

أظني اللي كتبته في بلوجي بيكون تعليق كافي لكني بحط مقتطفات منه لان ما يناسب اليهال كعكعكعكع
"هذا الجزء اعتبره خيبة أمل ولا وكبيرة بعد، يااخي شبلاهم ما يعرفين يرسمن حريم بالغات، خلنا من نانوها لانها قبيحة من يوم صغيرة ولكن ...ولكن...لييييييش فيت-تشان مسوينها قبيحة ومستوى حبها لنانوها ازداد لدرجة تنام معاها في غرفة وحدة ليييييييييييييييييييش

القصة غـــبـــــيــــة، الشخصيات اليديدة كلهم تعساء، هيء هيء ضيعت وقتي كله أشوف ترهات غبية كيف نانوها تخرب البنات اللي في مجموعتها اليديدة،

وصح النهاية غبية بعد، شوهذا يشجعون البنات انهن يتمن عوانس مثل نانوها، ولا أضحك شي ان اونه نانوها كانوا بيرقونها ولكنها رفضت أنا أظني العكس هو الصحيح"

إرسال تعليق