الجمعة، 4 أبريل، 2008

H2O: Footprints in the Sand


الإسم : H2O: Footprints in the Sand
عدد الحلقات: 12حلقة
النوعية : حريم، رومانسي، حياة مدرسية، خيال
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 7 /10
+++++++++++++++
القصة تدور حول هيروسي تاكوما، فتى أعمى إنتقل إلى الريف حيث كانت والدته تعيش من قبل من أجل النقاهه، حين دخوله للمدرسة في تلك القرية يلتفي تاكوما بثلاث فتيات، الأولى هي كوهيناتا هايامي، فتاة يكرهها جميع من حولها ويكنون لها العداء، ليس فقط الطلاب، وإنما حتى الكبار من تلك القرية ودائماً ما تكون لوحدها، الفتاة الثانية وهي حفيدة كبير القرية كاجورا هيناتا فتاة محبوبة من الجميع ولطيفة تحاول التقرب من تاكوما فور إنتقاله إلى المدرسة وتلاحقة وهي تناديه بهيروسي ساما، الفتاة الثالثة وتدعى أوتوها، فتاة مرحة وتلاحق هيروسي في كل مكان وهي تدَّعي بأنها جنية من عالم آخر وكما يبدو لهيروسي فهي على الرغم من ارتادئها للزي المدرسي، إلى انه لا يوجد من يعرفها سواه.
القصة بدأت بعرض بضع أبيات من قصيدة قديمة تحت نفس الإسم الذي يحمله هذا الأنمي، وكذلك تلقِّي الفتاة هايامي للضرب المبرح من بعض طلاب مدرستها، وببداية غريبة وغير متوقعه مثل هذه، فإن أي شخص سيرغب بمعرفة الأسرار التي يخبئها هذا الأنمي وسبب كره الجميع لهذه الفتاة، وطوال الحلقات الثلاثة الأولى وأنا أشاهد القصة على أعصابي محاولة معرفة ما تخبئه قصة هذا الأنمي الغريب. وعلى الرغم من البداية القوية التي تجذب الأنظار ما لبث الأنمي أن إنحدرت قصته تدريجياً تاركة خلفها الكثير من الثغرات هنا وهناك بعد بضع قفزات في القصة، تاركة مشاهديها يتساؤلون وعلى رؤوسهم علامات الإستفهام، لينتهي الأنمي وما زالت الثغرات موجودة دون حل.
على الرغم من ذلك، فلقد استمتعت بالقصة بشكل غريب، فهي على الرغم من كثرة ثغراتها حملت فكرة فريدة، لكن حقاً يؤسفني هذا النقصان فيها وكنت أتمنى لو أن المنتجين لم يتعجلوا في عرضها بهذه الطريقة.
الشخصيات في هذا الأنمي كانت عادية، أعجبني عدم كونها شبيهة بشخصيات أنمي آخر من هذه النوعية، فلقد خدمت شخصيات هذا الأنمي الفكرة بطريقة جيدة على الرغم من أن القصة خانتها في بعض النواحي، فلم تسمح لها بالتطور بالطريقة المناسبة وإنما بطريقة عجولة غير مقنعة في بعض الأحيان، ليست فقط الشخصيات نفسها، وإنما حتى العلاقات بينها.
الرسوم في هذا الأنمي لم تكن كذلك بالمستوى العالي، فقد كانت هناك حلقات تسوء فيها الرسوم وحلقات أخرى تبقى في مستوى جيد، حتى بالنسبة لتصميم الشخصيات فلم يكن بذلك المستوى من الجود، فقد كانت هناك الكثير من الشخصيات التي تبدو أشكالها غير مستساغة مثل جد هيناتا، وعم هيروسي.، ولكن تبقى معظم الحلقات بمستوى رسم مقبول.
الموسيقى في هذا الأنمي رائعة، أعجبتني أغنية البداية كثيراً، وكذلك النهاية كانت رائعة، أما بالنسبة للموسيقى بالأنمي فقد كانت جية ومناسبة له تماماً، وربما كان هذا هو الشيء الوحيد الذي استطاع منتجوا هذا الأنمي إجادته بشكل مناسب.
في النهاية، وعلى الرغم من السلبيات الكثيرة التي تحيط بهذا الأنمي، لا أدري ما الذي دفعني لمشاهدته حتى النهاية، ربما لأنه حمل فكرة مختلفة عن الأنميات الأخرى التي من نفس صنفه، أو لأنه بدأ بداية غير متوقعة بالنسبة لي؟
لكن يبقى هذا الإنمي يستحق أن تتم تجربته حقاً، ربما يعجبك وربما لا يعجبك ولكنه بالتأكيد لم يكن سيئاً بالنسبة لي.

4 تعليقات:

killua يقول...

انا ذا الانمي مرة مرة مرة عجبنييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي بس يحزن مرةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

zero يقول...

انا عجبني ذا الانمي بس يريتني متفرجتوووووو عشنووووو حزييييييييييييييييييييييييييين

killua يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

حقا مثل تصميم الرسومات والملاحة للموقع ، وسهل على العيون ومحتوى جيد. مواقع أخرى ليست سوى وسيلة تفيض جدا مع يضيف

إرسال تعليق