الأربعاء، 16 أبريل، 2008

Spice and Wolf


الإسم : Ookami to Koushinryou
عدد الحلقات: 13حلقة
النوعية : خيال، تاريخي، مغامرات
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي:8.7 /10
+++++++++++++++
القصة تتحدث حول تاجر يدعى لورانس، في إحدى رحلاته يلتقي بفتاة غريبة تملك أذني وذيل ذئب، وتدعي بأنها "هورو" الذئب الذي كان يتجه له الناس في الماضي من أجل محصول جيد. لكن في هذا العصر، حيث الكنائس منتشرة، والأساطير هي مجرد أساطير، توقف الناس عن تصديق أسطورة "هورو" وقد توقفوا عن الإحتفال بها كل عام. الآن وبعد أن أصبح وجودها لا حاجة له تقرر "هورو" العودة إلى موطنها بالشمال، وتطلب من التاجر لورانس أن يأخذها معه في رحلته إلى هناك. وهكذا تبدأ رحلة الإثنان معاً.
القصة كبداية لم تجذبني كثيراً، بدت مكررة بعض الشيء، لكن ما جذبني أكثر هو الفترة التي تدور بها الأحداث، فهي قريبة بعض الشيء من العصور الوسطى حيث كانت السلطة ملك لرجال الكنيسة، قصة هذا الأنمي تستعرض هذه الفترة الزمنية من وجهة إقتصادية، وتظهر لنا مدى أن التجارة في تلك الفترة كانت لها مخاطرها الكثيرة، وخدعها أيضاً، وكيف كانت سلطة الكنيسة تأثر بها من جميع النواحي. بعد أن رافق لورانس "هورو" في رحلتهما، تظهر "هورو" حكمتها التي جمعتها طوال مئات الأعوام التي عاشت فيها لتساعد بها لورانس في تجارته، وقد أعجبني هذا الجانب كثيراً. وربما كوني طالبة في مجال الإدارة والاقتصاد هو ما دفعني للإعجاب بهذا الجانب أكثر P:
الشخصيات في هذا الأنمي هي من أقوى نقاطه، شخصية هورو وعلى الرغم من أنها تبدو كثعلب أكثر منها كذئب كانت جذابة حقاً، حكمتها وذكائها الحاد، بالإضافة لإسلوبها الخبيث بعض الشيء كانت من الأشياء التي لفتت نظري إلى هذه الشخصية الرائعة، ولا أنسى كذلك الشخصية الرئيسية الثانية التاجر لورانس، الذي كان في كثير من الأحيان يتضايق من مدى معرفة هورو في أمور كثيرة ليظهر بجانبها كتاجر مبتدأ، وهذا ما دفعه لأن يحاول أن يثبت وجوده بطريقة أقوى. الشخصيات الأخرى التي مرّ بها بطلانا في رحلتهما كان لها الأثر الكبير أيضاً. وكل منها لها شخصيتها المنفردة التي تتميز بها.
الرسوم في هذا الأنمي كانت نقطة أخرى جيدة تحسب لصالح هذا الأنمي، ربما لم يعجبني تصميم شخصية لورانس نفسه، ولكن طريقة تصوير ملامح الشخصيات وكذلك رسومهم للخلفيات كانت جذابة ورائعة، كما أن الألوان كانت صافية في أغلب الأحيان وتحمل نوعاً من الدفء فيها لعمقها.
الموسيقى أيضاً كانت رائعة، أغنية البداية كانت هادئة ومناسبة لعالم القصة، ما زلت أستمع إليها حتى الآن من وقت لآخر بسبب إعجابي بها، كذلك أغنية النهاية المرحة والتي كانت باللغة الإنجليزية بلهجة طفولية غير واضحة كانت مميزة وأعجبتني حقاً، حتى الموسيقى التي صاحبت المسلسل خلال الحلقات كانت مناسبة وجميلة.
هذا الأنمي كان تجربة رائعة، وقد أحببته وشخصياته الرائعة، لقد كانت هناك بعض الأشياء التي قد تبدو غير مفهومة بعض الشيء في بعض الأحيان (والتي استطعت الحصول على فهم أعمق من خلال قراءة الملاحظات المأخوذه من الرواية في نهاية الحلقات التي قامت مجموعة Ayako بترجمتها) << لذا انصح بمشاهدة هذه النسخة.

الطريقة التي انتهى بها هذا الأنمي تدعو لتأمل ظهور جزء ثاني له، وأنا سأظل أنتظر أية معلومات حوله بفارغ الصبر، فهذا الأنمي كان ممتعاً حقاً.

1 تعليقات:

abdode_abc يقول...

السلام عليكم
أعجبني وصف هذا الأنمي
وأنا بدأت طريقي في عالم الترجمة
ممكن ترسلـ/ـي لي روابط التحميل الـ 13
على abdode@gmail.com
ويكونون مرفوعين على ميديا فاير
سأكون شاكراً
وإن شاء الله سيكون مترجماً خلال هذه السنة

إرسال تعليق