الثلاثاء، 26 فبراير، 2008

Sakura Wars

الإسم : Sakura Taisen
عدد الحلقات: 25 حلقة
النوعية : أكشن، آليات، حرب، خيال علمي
سنة الإنتاج: 2000
التقييم الشخصي: 7.4/10
+++++++++++++++
القصة تدور أحداثها في بداية العام 1900 حيث بداية النهضة العلمية وعصر الإختراعات، في ذلك الوقت تلقت الفتاة ساكورا شينجي طلباً بالإنظمام إلى قوات الإمبراطورية لحماية والدفاع عن العاصمة طوكيو، لكن المفاجأة الحقيقية هي أن مقر تلك القوات هو أساساً مسرحاً للتمثيل، وجميع أفرادها هم ممثلون محترفون يقدمون عروضاً للمشاهدين. بالإضافة لإمتلاك ذلك المقر لآلات تسمى بالكوبو يستعملها أولئك الممثلون لقتال الوحوش التي تعوث فساداً بالعاصمة، ساكورا التي بدأت يومها الأول بالتسكع بالمكان بفضول تقابل إحدى تلك الآلات، لكن لسبب ما تبدأ تلك الآلة بالتحرك والخروج عن السيطرة لتسبب إنفجاراً كبيراً.
الفكرة بشكل عام كانت رائعة، لقد سمعت كثيراً عن هذا الأنمي وهذا ما دفعني لمشاهدته بفضول، والقصة لم تكن أبداً كما توقعت، ما جذبني هنا هو الزمن الذي تدور القصة فيه فهو زمن رائع يضم بين الماضي والحاضر ( بين كون الناس ما زالوا يرتدون ثيابهم التقليدية ويستخدمون السيوف للقتال، وبين كونهم يعيشون في منازل فاخرة ويستعملون آلات حديثة تعمل بالبخار) الكوبو كذلك وهي الآلة التي تستعملها شخصيات القصة في القتال هي كذلك تعمل على البخار، على الرغم من قباحة شكل تلك الآليات لكنها كانت عنصراً أساسياً بالقصة، بالحديث عن القصة، فقد كانت جيدة ربما الحوارات السخيفة التي طغت على الأحاديث بين الشخصيات هي نقطة الضعف الوحيدة فيها، إلا أن الأكشن والأحداث وتطورها وكذلك توضيح خلفيات الشخصيات كان جيداً، ستلاحظون ذلك بشكل أكبر حين لا يتحدث أحدٌ من الشخصيات، وهو أمر مضحك بعض الشيء، لكن ما أزعجني حقاً هو فكرة التمثيل على المسرح، على الرغم من كون الشخصيات والأنمي بشكل عام قتالي، إلا أنهم حاولوا وضع فكرة السيطرة على طاقة تلك الشخصيات (والتي بمناسبة الحديثة عنها هي الطاقة التي تسمح لهم بتشغيل الكوبو) وكل ذلك بواسطة التمثيل، وهي فكرة لم تدخل مزاجي أبداً.. ووجدتها مبتذلة قليلاً.
بالنسبة للشخصيات فقد كانت هناك مختلف الأنواع، وما أعجبني هو أنك لن تعثر على شخصيتين متشابهتين، أكثر شخصية مزعجة هنا هي شخصية ساكورا الفضولية والساذجة بشكل غريب وصوت الممثلة لم يساعدها بتاتاً ربما هو من جعلها أكثر إزعاجاً وإلى جانبها قائد الفرقة أوغامي، أما أفضل شخصية بالنسبة لي فقد كانت كوران وهو أمر غريب.. لأني بالعادة لا أحب الشخصيات التي تضع النظارات على أعينها، ولكن ربما لهجتها هي سبب إنجذابي لها.
بالنسبة للرسم فقد كان جيداً، ليس من النوع الذي أفضله ولكن لم يكن سيئاً بتاتاً، كذلك كان بالنسبة لحركة الشخصيات، وتصوير القتال بين الآليات أو حتى بين الشخصيات أنفسها.
الموسيقى ربما لم تكن الأفضل، أغنية البداية وجدتها .. هممم.. ما هي الكلمة لوصفها؟.. ربما حماسية بشكل وطني، كأنها للتشجيع، ربما هي جيدة ولكن لا أظنها من النوع الذي سأرغب بالإستماع إليه لفترة طويلة، عكس أغنية النهاية التي دمجت بين اللحن الشعبي والبيانو، وقد كانت الأغنية فيها رائعة وأعجبتني حقاً، الموسيقى التصويرية لا بأس بها.
هذا الأنمي بدأ كلعبة عام 1996 (التي يجدر بي فعلاً تجربتها، فالقصة كلعبة تبدو لي شيئاً رائعاً) ومن ثم تم تحويلها لأنمي وكذلك فقد تم إنتاج العديد من الأوفات المختلفة بشخصيات أخرى. ربما العالم والزمن في هذا المسلسل رائع وهو من أقوى النقاط فيه.. ولكن درجة الإستمتاع منخفضة بالنسبة لي، ولا أدري كيف ستكون بالنسبة لشخص آخر..

5 تعليقات:

qwert anime يقول...

تقرير رائع و تعد هذة المدونة من افضل مدونات الانمى العربية التى شاهدتها
استمر على هذا الدرب

Yumi يقول...

يا هلا فيك أخوي ^_^
يسعدني تواجدك بمدونتي المتواضعة.. وأتمنى نشوف زياراتك دائمة..
يسعدني ان التقرير اعجبك..

غير معرف يقول...

واووووووووووووووووو

غير معرف يقول...

جذيتني انا ايضن


شكرا

غير معرف يقول...

شكرا على تقريرك بس اذا مش عاجبك رسم الشخصيات والمسلسل ما في داعي تكتب عنه صحيح؟
برايي هذا اجمل مسلسل شفته ورسمه رائع جدا وتعجبني البطلة ساكورا شكلها كثير حلو واكره سومي المغرورة

إرسال تعليق