الجمعة، 15 فبراير 2008

School Rumble

الإسم: School Rumble
عدد الحلقات: 26 حلقة
النوعية: كوميديا، حياة مدرسية، رومانسي
سنة الإنتاج: 2004
التقييم الشخصي: 9.8/10
+++++++++++++++
هذا الأنمي أشهر من نار على علم، فإن لم تسمع به حتى الآن.. فإعلم أنك لم تذق طعم الأنمي الحقيقي بعد.
القصة تتحدث عن الحياة اليومية لطلاب بالمرحلة الثانوية، وتركز بشكل أكبر على الشخصيتين هاريما وتينما. هاريما طالب كسول جداً وصاحب سمعة سيئة، بالإضافة لكونه عنيف، لكنه في الحقيقة يحمل قلباً رقيقاً وهو لطيف جداً، حب هاريما الأول هي تينما، وهي فتاة ساذجة وكسولة كما أنها كما يقال بلغتنا العامية "على نياتها"، لكن عينا تينما واقعتان في حب كاراسما وهو طالب مثالي هادئ وغامض جداً.

في محاولة للشخصيتين الرئيسيتين هاريما وتينما بتحقيق حلمهما وهو الخروج مع الشخص الذي يحبانه، يمران بمختلف أنواع المصاعب والمواقف الطريفة، وإلى جانبهم العديد من الشخصيات الأخرى التي تحكي قصصها الخاصة هي الأخرى.
قصة هذا الأنمي عبقرية حقاً، والكوميديا لا تكف أن تجلب لك مفاجآت غير متوقعه، وعلى الرغم من إعتماد هذا الأنمي على الكوميديا كعنصر أساسي، إلا ان هذا لم يمنعها من أن تحمل نوعاً من الجدية والدراما في بعض الأحيان، كما ان القصة لم تكن أبداً سطحية.. وإنما استمرت بالدخول إلى أعماق الشخصيات المختلفة في هذا الأنمي، مما يسمح لي أن اقول بأن قصة هذا الأنمي من أفضل القصص التي مرت علي من حيث نوعية هذا الأنمي.
الشخصيات كما ذكرت عديدة، ولم تركز القصة على الشخصيتين الرئيسيتين فقط، وإنما عرضت خلفيات الشخصيات الأخرى محاولة للتغيير بين الحين والآخر، وهذا كان نقطة لصالح هذا الأنمي، كما أن النفسيات المختلفة للشخصيات وطموحاتها المختلفة.. وكذلك أحاسيسها التي تصل بسهولة للمشاهد كانت من أفضل مزايا هذا الأنمي، ولا عجب أن أي شخص قد يجد شخصية تشبهه في هذا المسلسل المليء بالشخصيات المختلفة.
شخصيتي المفضلة في هذا الأنمي كان هاريما، وإنه من النادر أن أعجب بأحد شخصيات الفتيان في هذه النوعية من المسلسلات، لكن هاريما كان مختلفاً وقد أعجبني حقاً.
بالنسبة للرسم فقد كان جيداً، على الرغم من كثرة الشخصيات إلا أنك لن تجد شخصيتين اثنتين تشبهان بعضها، الخطوط واضحة والألوان جذابة غير متعبة، لكن نعرف جميعاً أن مسلسلات الأنمي المدرسية لا تحمل رسماً قوياً جداً.. لذا فأقول بأن الرسم هنا كان جيداً وبلا مميزات كثيرة.
الموسيقى في هذا الأنمي كانت رائعة، أغنية البداية والنهاية كانتا ظريفتين ومناسبتين للأنمي، الخلفيات الموسيقية تتغير مع المواقف المختلفة وتساعد في خلق الجو سواء كان كوميدياً أم احتاج أن يكون درامياً.
هذا الأنمي كان تحفة رائعة، وتجربة مثيرة، لم أشعر بالملل قط وأنا أتابعه، لا أدري حقاً لماذا لم يسعني أن أشاهده كاملاً من قبل، لقد شاهدت الحلقات الأربعة الأولى ثلاث مرات حتى استطعت أن أشاهده كاملاً ولمرة واحدة، ربما لانني رغبت بجو يسمح لي بمشاهدته دون توقف، فقد كان أنمي جميلاً حقاً ويحمل الكثير من الأشياء المثيرة، إنني الآن أستعد لمشاهدة الموسم الثاني، وأرغب بمشاهدة الأوفا حين العثور عليها، فهو أنمي يستحق الكثير.. وبمناسبة الحديث عن الأمر، فأظن بأن هناك موسماً ثالثاً لهذا الأنمي.. كما أنه وليس من المستبعد أن أقوم بقراءة المانجا الخاصة بهذا الأنمي سعياً للمزيد منه.

2 تعليقات:

Yumi's Fan يقول...

هالانمي وايد يسوون عليه ضجة ويقولون حلو

شفت الموسم الاول

مادري ليش ما عيبني لين هناك

بس كان يعيبني الحلقات الرومانسية

والباقي احسه تضييع وقت

لكن لا شك ان له معجبين وايد =)

Yumi يقول...

أكيد الضجة قوية..
الكوميديا في هالانمي كوميديا عبقرية.. تخلي الواحد ناقع من الضحك.. بالإضافة لكونه ما ابتعد وايد عن الواقع..
كان يصور اشياء عدة ومختلفة بصورة حلوة.. وأظن هذا اللي جذب له معجبين وايد..
الحين قاعدة اتابع الموسم الثاني.. وكل ما اشوف حلقة حبي لها الانمي يزداد ^_^

إرسال تعليق