الاثنين، 21 يناير 2008

Winter season list of 2008


لعلي تأخرت قليلاً بإستعراض مسلسلات هذا الموسم على الرغم من أنه الموسم الأول لعام 2008، ويعود ذلك لرغبتي بكتابة تقرير ختامي لعام 2007.. لكن يبدو أنني سأتأخر في ذلك الموضوع قليلاً
عودة إلى قائمة هذا الموسم، ربما البرد قد ساعد على عمل بعض الإنكماش لعدد المسلسلات، فهي حقاً قليلة، بالإضافة لكون أغلبها مواسم جديدة لمسلسلات سابقة.
حسناً ماذا لدينا على قائمة هذا الموسم؟
============================
مواسم جديدة (أجزاء أخرى):
Sisters of Wellber Dai ni Maku:
وهو الجزء الثاني للأنمي الذي عرض في شهر إبريل العام الماضي، ويبدو أن القصة في هذا الجزء سوف تتحدث عن اللصة تينا وعن الرجل الذي تبحث عنه سعياً لإنتقام، فقد كان الجزء الأول متركزاً حول الأمير ريتا، لا يسعني حقاً الإنتظار حتى تتم ترجمة هذا الأنمي.
Major 4th Season:
الموسم الرابع لهذا الأنمي، وحتى الآن لم أشاهد له حلقة واحدة.
ربما سأقوم بمشاهدته في وقت لاحق.
Zoku Sayonara Zetsubou Sensei:
الجزء الثاني من هذا الأنمي المضحك، لم أكمل الجزء الأول حتى الآن فهناك الكثير من المعلومات التي يتم رميها هنا وهناك لدرجة أنك لا تستطيع الإستيعاب أبداً، ولكنه أنمي جيد حقاً، فالأستاذ هنا سلبي جداً ويحاول دوماً الإنتحار، إلا أن هناك طالبة إيجابية جداً ترى كل ما حولها بشكل إيجابي، وهو دمج غريب .
كما أن الرسم في هذا الأنمي رائع ومميز جداً.
Minami-ke Okawari:
الجزء الثاني لمينامي كي الذي قد تم عرض الجزء الأول منه الموسم الماضي، وأنا لم أكمل الموسم الماضي حتى الآن =_=!.
Aria the Origination:
موسم آخر جديد لهذه السلسلة، أتسائل حقاً هل هذا الأنمي جيد لدرجة عمل هذه الكمية من الأجزاء له؟
لقد قمت بتوفير الموسم الأول لمشاهدته، ولكن لم يتسنى لي فعل ذلك حتى الآن.
Gunslinger Girl: IL Teatrino:
أيضاً جزء آخر جديد، وهو للأنمي الرائع جانسلينجر جيرل، أنمي جيد حقاً، وقد أعجبني الجزء الأول منه، وحتى الآن لم أبدأ بالجزء الثاني هذا، ربما سأنتظر حتى تتم ترجمته كاملاً قبل فعل ذلك، نظراً لكونه أنمي يحمل قصة ثقيلة ومعقدة بعض الشيء.
Yes! Pretty Cure 5 Go Go!:
موسم آخر لسلسلة بريتي كيور، وجزء ثاني لبريتي كيور 5، أحب هذه النوعية من الأنمي لذا فهو على قائمتي، ولكن علي أن أنهي الجزء الأول أولاً.
============================
أسماء جديدة:
Rosario to Vampire:
شاهدت حلقتين حتى الآن من هذا الأنمي، ولعلي سوف اتوقف عن متابعته، فعنصر الإيتشي فيه لا استطيع احتماله.
القصة تتحدث عن طالب انتقل لمدرسة تملؤها الوحوش، ويتعرف على فتاة مصاصة دماء تملك قوة رهيبة، القصة جيدة والرسم رائع، ولكن من المؤسف أنه ليس من النوع الذي استسيغه.
H2O: Footprints in the Sand:
شاهدت حلقتين أيضاً من هذا الأنمي، وهو حتى الآن أفضل أنمي من نوعه هذا الموسم، وعلى الرغم من أنه من نوعية الحريم التي لا أطيقها، إلا أن القصة بدأت بداية لم أستطع التغاضي عنها، فأين سترى أنمي من هذه النوعية يبدأ بتلقي إحدى الفتيات فيه بضرب مبرح، بالإضافة إلى أن البطل في هذه القصة أعمى حصل على القدرة على الإبصار لفترة قصيرة من فتاة غريبة وعليه ان يستفيد من تلك القدرة قدر إستطاعته.
أعجبتني بداية هذا الأنمي وسأكمله حتى النهاية لكشف الغموض الذي يلفه.
Hatenkou Yuugi:
أنمي آخر جيد وقد بدأ بداية غير متوقعة، فبطلته قد تعرضت للطرد من منزلها من قبل والدها رغبةً منه في أن تذهب إبنته في رحلة استكشافية، وفي أثناء ترحالها تلتلقي بشابين غريبين احدهما يسعى للإنتقام، تقوم بأخذه معها وقد وضعت هدفاً في رأسها ألا وهو أن تري ذلك الشاب متعة الحياة.
الأنمي غريب حقاً، ولكنه أعجبني، ولا أستطيع تفويته.
Persona: trinity soul:
أنمي تم إقتباسه عن لعبة على جهاز البلاي ستيشن، وكما يبدو فالجميع قد لعب بهذه اللعبة مسبقاً إلا أنا.
على كل حال قصة الأنمي رائعة تتحدث عن وجود قدرة لاستخراج وحش (لا ادري كيف يتم استخراجه، ربما علي مشاهدة المزيد لفهم القصة.. فهي معقدة قليلاً)، الرسوم رهيبة، وهو أنمي لا يجب أن يفوت.
True Tears:
حين سماعي لاسم هذا الأنمي لأول مرة توقعت أن يكون هناك الكثير من الدموع فيه، وقد كنت خائفة من مشاهدته، لكن يبدو أن العكس صحيح، فإحدى الشخصيات قد فقدت دموعها وهي تبحث عن طريقة لإسترجاعها.
الحقيقة لم استسغ هذا الأنمي كثيراً، كما أنه ليس من النوع الذي أحبه، بالإضافة لكون الحلقتين الاولتين مملتين بعض الشيء، ولكن قد أعطيه فرصة إضافية قبل أن أزيله من اللائحة (إذا استطعت إزالته).
Porfy no Nagai Tabi:
مؤخراً أشعر بأن الأنمي الذي يحمل كلمة "رحلة" في عناوينه قد كثر مؤخراً.
لم أشاهد هذا الأنمي، ولا أدري حقاً ما إذا كنت سوف أشاهده، فالرسم يبدو لي رديئاً بعض الشيء.
Shigofumi:
شيجوفومي، رسالة من عالم الاموات، هذا الأنمي حين مشاهدتي لحلقته الأولى ذكرني بأنمي Shinigami no Ballad، ولا أدري حقاً لو كان يشبهه أم ماذا، فذلك الأنمي كان حزيناً جداً من أن أستطيع تعدي الحلقة الأولى منه.
لا أستطيع قول الكثير حول شيجوفومي من مشاهدة الحلقة الأولى، إلا أنه من الجيد أنها لم تدفعني لذرف دموعي، وأعتقد أنه ينقصه عنصر التأثير، لكن لا يمكنني الحكم حقاً حتى مشاهدتي للمزيد منه.
They are my noble Masters:
الحقيقة أعجبني هذا الأنمي بالحلقة الأولى، لكن الحلقة الثانية كانت كثيرة علي، لا أدري ما إذا كان بإستطاعتي إكماله حتى النهاية، ولكنه يحمل قصة جيدة تتحدث عن أخ وأخته هربا من المنزل وقد حصلا على وظيفة خادمين في قصر ثلاث شقيقات.
Spice and Wolf:
حسناً الحلقة الأولى لم تكن كافية لتحديد معالم هذا الأنمي، لكن القصة واضح أنها تتكلم عن ثعلبة ترغب بالذهاب إلى الشمال حيث موطنها، تبدو القصة مكررة، ولكن ربما علي أن أعطيه فرصة قليلاً حتى أستطيع معرفة هدفه بوضوح.
============================
أوفا:
Mai-Otome 0: Cipher:
توقعت أن يكون فيلماً وليس أوفا، ولكن حسب آخر الأخبار فسيكون أوفا من 3 حلقات، لا أستطيع فعلاً الإنتظار حتى إصداره ^_^
============================
هناك بضعة مسلسلات، وأوفا وأفلام لم أذكرها لهذا الموسم، أهمها الفيلم التاسع الجديد لون بيس Episode of Chopper Plus - Bloom in the Winter, Miracle Sakura (أسم طويل جداً -_-") والذي يبدو أنه سيكون إعادة لأحداث فصل قصة تشوبر من المسلسل، تماماً كما فعلوا بالفيلم الثامن الذي كان إعادة لأحداث فصل قصة آراباستا.

3 تعليقات:

Yumi's fan يقول...

تحديثات بالموقع هاه =P

عندي تعليق وهو بالنسبة لجن سلنغر جيرلز

فمن الي شفته من الجزء الاول , ومن التعليقات الي حطوها عن الجزء الثاني

فالانمي يمكن بدا بداية زينة , لكن شكله الجزء اليديد اخترب

انا صراحة شفت نصف الجزء الاول وندمان اني ضيعت وقتي بتنزيله ^^"

حسيت اضيع وقتي عالفاضي خخخ

مع اني احب القصص الحزينة , بس هذا مدري كيف ><

>> زين اني قدرت ادخل واحط تعليق ^^"

Yumi يقول...

ما اقدر احكم على الجزء الثاني، لاني ما شفت غير أول دقيقتين من الحلقة الأولى فقط..
وخلني أقولك، الجزء الثاني من شاكوجان نو شانا حصل على تعليقات زفته جداً، وأنا كنت منهم أيضاً.. لانه كان مركز وايد على اشياء تافهه مالها علاقة بالقصة، بس بعدين بداً المسلسل يتحسن والحلقة 13 كانت أفضل حلقة شفتها سواء من الجزء الأول او الثاني..
فما تقدر تحكم أبداً على مسلسل معين من حلقاته الأولى..
جانسلينجر جيرل له قصة حزينة صح.. بس هو أنمي حلو ويستحق المتابعة على الرغم من التعقيدات اللي فيه..
والجزء الثاني ما يندرى فيه.. انتظر لين يترجمونه كامل قبل ما اشوفه..

غير معرف يقول...

شاهدت شيجوفومي واعجبني كثير ، رغم انه قصير ورغم ان النهاية مش عارف كيف لكن بمجمله كان جميل جداً والرسم والموسيقى ممتازة.

تحياتي لك

Clueless Raven

إرسال تعليق