الأحد، 20 يناير، 2008

Code Geass: Hangyaku no Lelouch

Code Geass :الإسم
Lelouch of the Rebellion
عدد الحلقات: 25 حلقة
النوعية : أكشن، آليات، خيال علمي، حرب، سينين
سنة الإنتاج: 2006
التقييم الشخصي: 9.5/10
+++++++++++++++
في المستقبل تسقط اليابان تحت سيطرة أكبر قوة في العالم الإمبراطورية البريطانية، وعلى ذلك تتم محاولة طمس ثقافة اليابان بتغير إسمها لتعرف بالمنطقة الحادية عشر، وليحمل شعبها لقب "إليفينز".
في ذلك العالم يعيش لولوش أحد البريطانين والذي يقابل وبالصدفة فتاة أعطته قوة غريبة تسمى "جياس" وهي قوة مطلقة يستطيع عن طريقها لولوش التحكم بأي شخص ليفعل ما يريد، بعد حصول لولوش على تلك القوة يقرر التخطيط للإطاحة بالإمبراطورية البريطانية كبطل يقف إلى جانب الـ "إليفينز" وتحت قناع يخفي حقيقة أصله، وأصبح أسمه يعرف "بزيرو".
سبب رغبة زيرو بالإطاحة بالإمبراطورية البريطانية ليست لرغبته بإنقاذ اليابان من سيطرتها وإنما هدفه الرئيسي يعود لرغبته بالإنتقام من مقتل والدته ومحاولته لإنشاء عالم آمن تسطيع من خلاله شقيقته الصغرى العيش بسلام، حتى ولو كان ذلك يعني أن يقف كعدو أمام والده إمبراطور بريطانيا.
القصة فعلاً رائعه، فيها من العناصر ما قد يجذب أي شخص لمعرفة المدى الذي قد يصله لولوش من أجل الإنتقام، وهو حقاً مدى مخيف جداً، فهناك الكثير من الوقائع المحزنة التي إضطر لولوش لفعلها من أجل تحقيق هدفه.
بداية وحين مشاهدتي للحلقات الأولى لم أستطع الدخول في جو القصة ولكن وبسبب كثرة التعليقات الإيجابية حول هذا الأنمي أجبرت نفسي لإكماله، فقد بقي فترة طويلة على قائمة مشاهدتي، وحقاً أنا سعيدة لفعل ذلك، فبعد مشاهدة الحلقة السادسة لم أستطع التوقف عن مشاهدة هذا الأنمي لدرجة أني انتهيت من الحلقات السبعة عشر الأخيرة في يوم واحد، وقد كانت تلك كمية كبيرة من الصدمات في يوم واحد، فأنمي كود جياس يحمل من المفاجآت ما لا يحمله أي أنمي آخر، فأنت لا تعلم أبداً ما قد يفعله لولوش في سبيل تحقيق هدفه، وأستطيع تشبيه شخصيته بشخصية لايت من أنمي ديث نوت فهما متشابهتان حقاً.
عالم القصة أو فالنقل القضية السياسية فيها من احتلال وطمس لثقافة الشعب الياباني ومحاولة تحقير سكانه والقضاء عليهم جعلتني أقارنه بقضية واقعية تحدث في عصرنا الحالي ألا وهي القضية الفلسطينية، فالتشابه كبير جداًوأتسائل لو أن الفكرة قد أخذت منها، لكن دعونا لا ندخل بالسياسة الواقعية كثيراً.
بالنسبة للشخصيات فقد كانت كثيرة وكل منها لها هدفها الخاص وتفكيرها الخاص، فلولوش وعلى الرغم من كونه بريطانياً وإبن الإمبراطور إلا أنه يقف إلى جانب اليابانيين في وجه البريطانين، أما بالنسبة لصديقه الحميم سوزاكو وهو ذو أصل ياباني يقف إلى جانب البريطانين إعتقاداً منه بأن هذه أفضل طريقة لإنهاء الحرب (على الرغم من أنني أكره طريقة تفكيره فهي تبدو لي كالخيانة) ولكنه يرا بأنها الطريقة الصحيحة، كذلك فهناك العديد من الشخصيات الأخرى التي تقف إلى جانب إحدى الجبهتين في وجه الأخرى، كما أنك ستجد دوماً شخصية قد تكرهها لأنها ظهرت فجأة لإفساد الأمور، فالكره أو الإحترام تجاه الشخصيات قد تحدده المواقف، فقد تكرهها في حلقة وقد تحترمها في حلقة أخرى، حقاً الشخصيات معقدة ولا تستطيع أن تفهم إحداها ببساطة.
بالنسبة للرسوم فقد كانت رائعة حقاً والجدير بالذكر أن الشخصيات هي من تصميم مجموعة CLAMP المشهورة برسومها الرائعة من خلال المانجا التي تنتجها، الألوان هنا كانت جذابه والخطوط واضحة، كذلك رسم الآليات رائع والتأثيرات المختلفة قد وضعت بعناية، كما أنه لم تكن هناك حلقة قد ساءت فيها الرسوم لدرجة سيئة، ربما في احدى الحلقات انخفض مستوى الرسم قليلاً ولكنه لم يكن ملحوظاً كثيراً.
الموسيقى كانت لا بأس بها، كان هناك 3 أغاني بداية الأولى كان جيدة ولكنها تبعث الملل قليلاً، الثانية كانت سيئة حقاً لم تعجبني بتاتاً أما الثالثة والتي ظهرت فقط في الحلقة الأخيرة كانت الأروع، أعجبتني جداً وحزنت لأنها لم تظهر سوى مرة واحدة، بالنسبة لأغاني النهاية فقد كانت هادئة لا بأس بها، والحقيقة لم أهتم لها كثيراً. أما الموسيقى التصويرية فقد كانت جيدة مناسبة للأنمي.
للأسف انتهى الأنمي على نهاية مفتوحة ومثيرة للأعصاب بالإضافة إلى كثير من العقد التي لم تفك إلا أن هناك جزءاً آخر لتكملة القصة سيظهر في شهر إبريل من هذا العام، وأنا حقاً متشوقة لرؤيته، فلم تكن نهاية الجزء الأول مرضية جداً بإنتهاءها في لقطة حاسمة جداً، ولو كنت أعلم ذلك لكنت انتظرت الجزء الثاني حتى يصدر لأشاهد الأنمي كاملاً من غير أعصاب مشدودة، إذا لم تشاهد هذا الأنمي حتى الآن، فإصبر حتى إصدار الجزء الثاني، ولا داعي للإستعجال، فالأنمي رائع حقاً ولكن يحتاج لتخطيط جيد قبل المشاهدة =_=!

2 تعليقات:

yumi's fan يقول...

هذا الانمي مميز واحلى منه ما فيه

شفت الجزء الاول

واكيد انتظر الجزء الثاني على شهر اربع

ماقدر انتظر , وانصح الجميع بالمتابعة =)

غير معرف يقول...

بليز أنا شفت كل الحلقات
حق الموسم الأول بس الحلقه
الأخيره ماعدي .. ممكن تحطونها ؟.

إرسال تعليق