الأحد، 7 سبتمبر، 2008

Toshokan Sensou

الإسم : Toshokan Sensou
عدد الحلقات: 12 حلقة
النوعية : عسكري، أكشن، كوميدي
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 8.2 /10
+++++++++++++++
في العام 2019 تظهر في اليابان قوة تسمي نفسها Media Ryoukahou و هي منظمة تسعى لكبت الحرية في الكتابة والرأي وبذلك تقوم بمصادرة العديد من الكتب بقوة السلاح، من أجل حقوق حرية الرأي والتعبير تقوم المكتبات بتسليح نفسها بقوة السلاح ايضاً، في صف حماية الكتب تقف فتاة تدعى كاساهارا والتي قررت أن تنظم إلى هذا الجيش بعد أن قام فارس احلامها بإنقاذها في يوم من الأيام حينما كانت تشتري كتاباً كانت تنتظره بشغف.
قصة الأنمي فعلاً غريبة، حرب بين قوتين بإستخدام السلاح من أجل الكتب، وهي حرب يخسر فيها أطرافها أرواحهم، ما بين الغرابة والقسوة والخوف نرى أيضاً قصة حب تتولد بين الجندية كاساهارا والمسؤول عنها العقيد دوجو، والطريف بالأمر هو فارق الطول بينهما، فبينما أن كاساهارا طويلة القامة، يتميز دوجو بقصر القامة مما يولد مواقف مضحكة بين الإثنين، فلم تخلو القصة من بعض المواقف المضحة والمسلية بين الحين والآخر.
الشخصيات رائعة حقاً، كاساهارا عنيدة وكذلك حساسة في نفس الوقت فتراها دائماً تبكي، ويشاركها في عنادها عقيدها دوجو ذو الشخصية الصلبة والقاسية وفي نفس الوقت القلقة، لكن الشخصيتين اللتين جذبتاني في هذا الانمي هما بلا أدنى شك رفيقة كاساهارا بالغرفة الذكية وذات المعلومات الواسعة شيباساكي والتي مثلت صوتها الممثلة الرائعة سواشيرو ميوكي، بالإضافة إلى شخصية تيزوكا الذي يبدو قادراً على فعل أي شيء، شخصيات رائعة ومثيرة، ولكن ربما تنقصها بعض التطور في شخصياتها، خصوصاً في الشخصيات الفرعية.
بالنسبة للرسوم فلم أتوقع أقل مما شاهدت، خصوصاً ان هذا الأنمي من انتاج شركة Production I.G والتي لها باع طويل في رسومها الرائعة، بالنسبة لهذا الأنمي فقد كانت الخطوط عريضة بعض الشيء مما يعطيها لمحة الرسومات الكاريكاتيرية لكن مع المحافظة على التفاصيل والدقة بالنسبة للخلفيات وقياسات الشخصيات نفسها.
الموسيقى جميلة، أغنية البداية كانت رائعة حقاً ولا يمل منها بتاتاً، وأغنية النهاية أيضاً كانت جيدة، لكن لا يوجد انطباع خاص بخصوص الموسيقى التصويرية من خلال حلقات الأنمي.
هذا الأنمي بفكرته الغريبة، وشخصياته الطريفة كان ممتعا،و الحقيقة لا أستبعد أن تصل بنا الحياة يوماً لأن يمنع الكتاب عنا بقوة السلاح ومن واقع الحياة، فالكثير من الكتب التي تصلنا حالياً أغلبها لا تحوي تلك المعلومات المفيدة خصوصاً الكتب المدرسية التي تم حذف الكثير منها، أما ما إذا كانت رواية.. فاضمن أن هناك العديد من الصفحات الناقصة، خصوصاً لو كانت تلك الرواية مترجمة إلى العربية، وهو أمر يحدث معي دائماً، لكنني لا أستطيع تخيل أحداً يمسك سلاحاً ليدافع عن حقوق تلك الكتب التي ظلمت.

1 تعليقات:

غير معرف يقول...

عن ها الانمي حلو ؟؟

إرسال تعليق