الجمعة، 22 أغسطس، 2008

Shion No Ou


الإسم : Shion no ou
عدد الحلقات: 22 حلقة
النوعية : غموض، منافسة
سنة الإنتاج: 2007
التقييم الشخصي: 8 /10
+++++++++++++++
القصة تدور حول شيون فتاة فقدت والديها الذين قتلا بوحشية، في تلك الليلة فقدت شيون قدرتها على الكلام،و الشيء الوحيد الذي استطاعت الحفاظ عليه هو شغفها بلعب الشوجي، لعبة شبيهة بالشطرنج، بعد تلك الحادثة بعدة أعوام يعود المجرم لمضايقتها وتذكيرها بالأمر، وما زالت الشرطة تبحث عن ذلك المجرم الغامض.
القصة رائعة حقاً عنصر الغموض الذي تحمله ساعد على اعطاء الأنمي طعماً خصوصاً انه كان يدور حول لعبة الشوجي والتي قد لا يفهمها الكثير (عني انا لم افهم شيئاً فيها بتاتاً) ولكن على الرغم من ذلك فقد شعرت بحماسة أثناء مشاهدتي لمباريات الشوجي تلك، على الرغم من معرفتي بأن اغلب ما يقال اثناء تلك اللعبة مبالغ في بعض الأحيان، لكن لا أخفي إعجابي بتلك اللعبة بعد مشاهدتي لهذا الأنمي، فهي تبدو كلعبة تحتاج لذاكرة قوية وتركيز شديد، خصوصاً مع جميع تلك الإستراتيجيات التي تم تقديمها بهذا الأنمي، أمر يجعلك تقدر هذه اللعبة ولاعبيها أكثر.

بالنسبة للشخصيات فقد كانت مثيرة للإعجاب.. شخصية شيون التي تعرضت لتلك الحادثة المخيفة والتي استطاعت ان تتعايش مع حياتها من جديد، وقدرتها على تحمل المضايقات التي تتعرض لها اثار اعجابي، وكذلك هناك شخصية أيومي التي تهدف للعب من أجل المال، لكن تلك الشخصية تتغير تماماً بعد أن يتعرف على شيون، الحقيقة هناك الكثير من الشخصيات الرائعة في هذا الأنمي ولكنني لا أريد أن افسد متعة اكتشافها على من لم يشاهد هذا الانمي بعد.
الرسوم جميلة، ولكن كانت هناك بعض الحلقات التي يتغير فيها مستوى الرسم، ليس للأسوء أو للأحسن، وإنما فقط يختلف ويزداد انسيابية، وشعر الشخصيات يكون مفصلاً اكثر، ولكن لم يصل الأمر لدرجة ان يكون مزعجاً، الحقيقة بعض تلك الحلقات اثارت الرسوم فيها اعجابي.
الموسيقى رائعة، خصوصاً أثناء مباريات الشوجي، تشعرك بالحماس وكأنك في قلب الحدث، أغنية البداية مزعجة بعض الشيء على الرغم من أنها من نوعي المفضل، أما اغنية النهاية فقد كانت هادئة مناسبة.
هذا الأنمي كان ممتعاً حقاً ويستحق المشاهدة، شعرت برغبة بتعلم الشوجي حقاً، ولكنني سيئة جداً بالشطرنج، لذا لا أظن أنها لعبتي، يكفيني أنني استمتعت بمشاهدتها.

1 تعليقات:

qwert anime يقول...

مدونتك من المدونات الرائعة
و التى تعد من اهم مدونات الانمى العربية
و اشكرت على كل الموضوعات التى كتبتها فى المدونة

إرسال تعليق