الأربعاء، 7 مايو، 2008

Hatenkou Yuugi


الإسم : Hatenkou Yuugi
عدد الحلقات: 10 حلقات
النوعية : مغامرات، خيال، كوميديا
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 8.5 /10
+++++++++++++++
بعد أن قام والدها بطردها من المنزل بحجة رغبته أن تستكشف إبنته العالم وتراه من منظور جديد، تبدأ رازل رحلتها، ولكنها في هذه الرحلة تحتاج إلى مرافق وبذلك تطلب من أول شخص تراه في طريقها أن يرافقها في ترحالها، ذلك الشخص يدعى آلزيد وهو في رحلة من أجل الإنتقام من قاتل والده، بعد أن تعرض رازيل أن تري آلزيد متعة العالم تبدأ رحلة الإثنان، ويرافقهما شخص ثالث يدعى باروكوهيت، أو كما تناديه رازيل إختصاراً هي-تان. والذي بالمناسبة لا أدري من أين أتى بتاتاً =_=
قصة الأنمي تعرض مغامرات رازيل ورفاقها في ترحالهم ومصادفتهم لأناس في طريقهم ينتهي بهم الأمر دائماً إلى مساعدتهم، شخصياً لا يعجبني هذه النوعية من الأنمي الذي يعرض قصة جديدة وبشخصيات جديدة في كل حلقة، دون إظهار الكثير حول شخصياته الرئيسية أو مشاعرهم، لكن هاتينكو يوجي كان مختلفاً عن تلك النوعية من المسلسلات المماثلة، لقد استطاع بطريقة ما أن يجذبني لأتابعه حتى النهاية دون توقف، راغبة بالمزيد بعد إنتهاء كل حلقة، لا أعتقد أن هذا الأنمي قد ركز كثيراً من حيث القصة، فكما قلت، فإنه في كل يوم توجد قصة جديدة، فلا عقدة ولا حل.
ما ميز هذا الأنمي فعلاً هو شخصياته الرئيسية الثلاثة، لا أدري كيف أستطيع وصف تلك الشخصيات بشكل مبسط؟.. بالنسبة لرازيل فقد كانت نقطة الإهتمام دوماً، شخصيتها المرحة، ورغبتها الدائمة بمساعدة من حولها هو ما خلق جو هذا الأنمي وأعطاه طعماً يجذب المشاهد إليه، وشخصية آلزيد الغامضة والذي دوماً ما يقع في خلاف كوميدي مع رازيل أعطى جواً مثيراً للأنمي فعلاقة الإثنين ببعضهما كانت ممتعة وتستحق المتابعة، بالنسبة لهي-تان فقد كان كالعجلة الثالثة لا دور له فعلاً، ولكنه مهم في تحريك أحداث القصة بطريقة ما، وما تزال هذه الشخصية هي الشخصية الأكثر غموضاً بالنسبة لي، حتى بعد الإنتهاء من مشاهدة هذا الأنمي. بشكل عام كانت العلاقة بين هذه الشخصيات الثلاثة هي من أقوى نقاط هذا الأنمي، وهي ما أعطت القصة دافعاً للإستمرار وإعطاء جو جديد في كل حلقة جديدة.
الرسوم في هذا الأنمي رائعة، تصميم شخصية رازيل هو الأروع بكل تأكيد، كان من الممتع مشاهدة هذه الشخصية تغير من ملابسها وتسريحة شعرها في كل حلقة، عوضاً عن التثبت الممل في تصميم الشخصية، ما لم يعجبني هو تصميم شخصية هي- تان، فقد شعرت بأنه غير متناسق، ولكن لا أدري لماذا يبدو جيداً بالنسبة له، الرسوم في الأنمي والتحريك كان ممتازاً، التأثيرات سواء تأثيرات السحر الذي تستعمله رازيل أو تأثير الأجواء المختلفة كان ممتعاً.
بالنسبة للموسيقى فلا يسعني سوا أن أقول بأنها كانت ممتازة، أغنية البداية كانت رائعة جداً وقد أحببتها ولا أزال أسمعها بين الفينة والأخرى حتى بعد إنتهائي من مشاهدة هذا الأنمي، أما أغنية النهاية فقد كانت رائعة أيضاً، وكذلك كان بالنسبة للموسيقى التصويرية بالأنمي والذي أعطته جرعة إضافية من المتعة.
الأنمي بشكل عام وعلى الرغم من قصته القصيرة التي لم تركز كثيراً على شخصياته الرئيسية الثلاثة كان ممتازاً وقد استمتعت بمشاهدته كثيراً، نهاية الأنمي كانت رائعة، وحقاً لم أتوقع أن ينتهي بهذه السرعة، ولكن على الأحداث التي انتهى بها أتوقع أن يكون هناك جزء جديد لهذا الأنمي، فأنت لا ترى تقديم شخصية جديدة في نهاية الحلقة الأخيرة على أنها نهاية حقيقية صحيح؟
أنتظر أخبار الجزء الجديد بفارغ الصبر <.<


4 تعليقات:

Michael يقول...

Hey ,,

this is one of the anime that i threw away last season

i watched the first ep , and i feel that the same is happening

"" no story "" XD

but you liked it , i donno why =P

Yumi يقول...

لأن الأنمي مثل ما قلت مركز على الشخصيات أكثر..
أنصحك تكمل وتشوف كم حلقةإضافية.. الانمي كله على بعضه 10 حلقات فقط..
^_^

Anime-Valley يقول...

ya i know

i would watch complete one piece or bleach or d gray man if i had time =P

i don't like the anime that concentrate of charachters

i like the anime that has good stories

that's me =P

ا يقول...

واااااي

إرسال تعليق