الأربعاء، 19 مارس، 2008

Sisters of Wellber


الإسم : Wellber no Monogatari: Sisters of Wellber
عدد الحلقات: 13 حلقة
النوعية : خيال، تاريخي، مغامرات، دراما
سنة الإنتاج: 2007
التقييم الشخصي: 8/10
+++++++++++++++
وأخيراً تم الإنتهاء من إصدار جميع حلقات الجزء الأول من هذا الأنمي مترجماً.
قصة ويلبير تدور حول الأميرة ريتا إبنة حاكم مملكة ويلبير التي أجبرت على الزواج من الأمير غيرينيا، إبن حاكم مملكة سانغاتراس، وذلك لتجنب الدخول في حرب أخرى بعد الحرب العظيمة التي دارت قبل عشرة سنوات خصوصاً وأن مملكة ويلبير تحاول قدر إمكانها على المحافظة على السلام، ولكن أثناء إحدى الليالي وبينما كانت الأميرة في غرفتها يقوم الأمير غرينيا بالهجوم عليها، فلم تجد ملاذاً سوى أن تصوب خنجراً نحوه وتحاول قتله. في تلك الأثناء تظهر اللصة تينا والتي دخلت القلعة سعياً من أجل سرقة شيء ثمين وترى ما حدث.
بسبب ذلك يعلن حاكم مملكة سانغاتراس الحرب على ويلبير، والسبيل الوحيد لإيقاف هذه الحرب هو أن يتم إعدام الأميرة ريتا لكن الأخيرة تهرب برفقة تينا التي توافق على العمل كحارسة للأميرة والذهاب إلى مملكة غريدوم من أجل الحصول على المساندة، وذلك لأن تينا قد سمعت إشاعات حول تواجد عدوها الأول في تلك المملكة. فتبدأ رحلة الإثنتان من أجل الوصول إلى غريدوم والحصول على المساندة بأقرب وقت ممكن وقبل أن تنتهي المدة المحددة لإعدام ريتا والدخول بالحرب.
القصة فعلاً رائعة، فيها جو من السياسة والمغامرة بالإضافة لبعض الغموض الذي يلف شخصية غيرينيا أمير مملكة سانغاتراس. الجزء الأول من هذا الأنمي كان مركزاً على شخصية الأميرة ريتا، وسعيها للوصول إلى مملكة غريدوم بأي وسيلة كانت من أجل إيقاف الحرب، وفي أثناء رحلتها تتغير شخصية هذه الأميرة المدللة لتصبح قادرة على تحمل مسؤوليات لم تفكر فيها من قبل.
الشخصيات في هذا الأنمي رائعة، كما ذكرت مسبقاً شخصية الأميرة ريتا التي أخذت بالتطور تدريجياً، وكذلك شخصية اللصة تينا المرحة التي تحاول التغيير من مبادئها الغير سوية شيئاً فشيئاً، ولا أنسى ذكر الشخصية التي أعجبتني "دي بورجيراك" وهو في الحقيقة دبابة صغيرة لديه ذكاء اصطناعي كما يبدو! وقد إنظم للأميرة من أجل حمايتها، وهناك أيضاً شخصية الجنية شيري مرافقة تينا والتي لا أعرف حقاً ما هو سرها؟؟
لكن بشكل عام أحببت الشخصيات جميعها في هذا المسلسل، وأعجبني طريقة حصول كل منهم على الوقت الكافي لكي نتعرف بهم (بإستثناء بعض الشخصيات).
بالنسبة للرسوم فقد كانت رائعة، لكن ما كرهته هنا هو الإعتماد بشكل كبير على رسوم الـ CG، وقد كان هذا واضحاً، على الرغم من أنه لم تكن هناك حاجة كبيرة لاستخدام هذه النوعية من الرسوم في هذا الأنمي كثيراً. لكن عدا هذا فقد كان تصميم الشخصيات والخلفيات رائعة وجديرة بالإعجاب.
الموسيقى في هذا الأنمي رائعة، أحببت الموسيقى التي عرضت في أغنية البداية وقد ناسبت الأنمي بشكل كبير، أغنية النهاية أيضاً جيدة، والموسيقى التصويرية لا بأس بها.
بشكل عام هذا المسلسل كان رائعاً حقاً، كانت هناك بعض الحلقات المملة، ولكن الأنمي بشكل عام كان جيداً، ويجدر بي ذكر أن هناك جزء ثاني لهذا الأنمي سيعرض قصة تينا وسعيها للإنتقام من قاتل والديها، لا يسعني الإنتظار لمشاهدة هذا الجزء وقضاء المزيد من الوقت مع الشخصيات مرة أخرى، فأتمنى أن يتم ترجمته بأسرع وقت ممكن.

0 تعليقات:

إرسال تعليق