الثلاثاء، 18 مارس، 2008

Kung-Fu Girl Juline

Kung-Fu Girl: الإسم
Juline
عدد المجلدات: 5 مجلدات
النوعية: شوجو، فنون قتال، أكشن
Kakinouchi Narumi:المانجاكا
سنة الإنتاج: 1997
التقييم الشخصي: 7.9/10
+++++++++++++++
لا أدري ما الذي جعلني أقرأ هذه المانجا منذ البداية، ربما لمحاولة التغيير والخروج من نطاق مانجا الشوجو المكررة بعض الشيء، وربما لسبب آخر لا أعرفه، القصة في هذه المانجا تتحدث ثلاث فتيات، عائلة كل منهم تملك دوجو لتعليم فنون القتال، وكل عائلة تملك أداة أسطورية، يقال بأنها تحمل قوى سحرية.

القصة تتركز حول إبنة أحد هذه العائلات والمدعوة بجولين والتي تملك عائلتها السيف الأسطوري. في صغرها يرحل والدها تاركاً إياها وزوجته في رعاية صديقة المقرب، والذي يعتبره كأخيه، وتكبر جولين في رعاية عمها التي تحمل في داخلها له حباً من نوع آخر، في أحد الأيام تظهر مجموعة من المقاتلين الذين يحاولون إثارة المشاكل بالمنطقة، والذين يملكون دوجو خاصاً بهم، لكن ما لا يعرفه أحد، هو أن هؤلاء المقاتلين يسعون للحصول على الأدوات السحرية التي تملكها كل عائلة من العائلات الثلاثة من أجل دمجها والحصول على القوة المطلقة، وبذلك تبدأ معركة بين ورثة العائلات الثلاثة وبين المقاتلين الغرباء الذين يحمل كل منهم شيء غريباً له علاقة بالشخصيات الرئيسية بالقصة.
القصة بداية كانت رائعة، وقد أحببتها حقاً، وقد وجدت فيها تغيراً لا بأس به من حيث ما أقرأه عادة، ولكن هذا لا ينفي ان تكون القصة قديمة ومكررة بعض الشيء.
الشخصيات كانت جيدة، أعجبتني شخصية جولين المرحة والقوية، لكن الأشرار في القصة لم يعجبوني كثيراً، وحين أقول بأنهم لم يعجبوني لا أقصد بأنهم كانو من الشر من حيث انني سأكرههم، وكذلك لم يكونو من الشر بحيث أشفق عليهم، كانو فقط مجرد دمى بيد الشخصية الشريرة الرئيسية، بحيث لم يضفي عليهم الكثير من الإنعكاسات التي قد تعجبني، على الرغم من كون علاقتهم بالشخصيات الرئيسية علاقة وثيقة، ولكن بالتأكيد تلك العلاقة لم تكن بالغموض الذي قد يثيرني، بل بالعكس، دفعني إلى الملل بعض الشيء.
الرسم في هذه المانجا هو أكثر من أعجبني، فهو بالأسلوب الذي أفضله، قد يبدو قديماً بعض الشيء، ولكن يحمل من الدقة والخطوط الإنسيابية ما يجذب العين ويمتعها، على الرغم من أن الرسم أثناء المعارك والقتال لم يكن بذلك الجود، فلم أكن أعرف حقاً ماذا يحدث حين يكون هناك قتال ما، لذا في أغلب الأحيان أقوم بتجاهل صفحات القتال والتقدم بالقصة.
مانجا جولين كانت جيدة، وقد أعجبتني حقاً، ويجدر بي الذكر بأن المانجاكا التي كتبت هذه المانجا هي من كتبت أيضاً مانجا "أميرة مصاصي الدماء ميو" وهو أنمي أشاهده حالياً على الرغم من أنني لم انهيه حتى الآن.
ربما المانجا تعجب من هم يحبون فنون القتال الشرقية، ولكنها لم تكن ضمن ذوقي لكي تعجبني كثيراً، على كل حال فقد كانت تغييراً جيداً وقد اعجبتني بعض الشيء.

1 تعليقات:

غير معرف يقول...

روعه مدونتك

دووم الكتابه الحلوه :)

إرسال تعليق