السبت، 14 يناير، 2012

Ano Hana












الاسم : Ano Hana
عدد الحلقات : 11 حلقه
النوع : دراما ، شريحة من الحياة .
سنة الإنتاج : 2011
التقييم الشخصي : 10 / 9
++++++++++++++

يخوض أنو هانا غمار حياة مجموعة من الأصدقاء ذهبت بهم الحياة إلى اتجاهات مختلفة بعد تخرجهم من الدراسة الثانوية. تمكنت النزعة الإنطوائية من أحد أفراد هذه المجموعة الذي يدعى "جينتان" إلى درجة دفعته للعيش في حالة من العزلة عن العالم الخارجي. و في يوم من الأيام, يتلقى جينتان طلباً من صديقته "مينما" -التي تنتمي هي الأخرى لمجموعة الأصدقاء تلك- تدعوه من خلاله إلى تحقيق أمنية وحيدة. ولتلبية أمنية مينامي, يجد جينتان نفسه مطالباً بلمّ شمل بقية أفراد هذه المجموعة مهما تطلب ذلك من ثمن.

قصة الأنمي كانت تطرح أفكار مثل هل صداقات الطفولة هي أجمل أنواع الصداقة ؟ وهل تؤثر على مجرى حياتنا في المستقبل ؟ هل بالضرورة الحفاظ على صلاتنا مع أصدقائنا وإن تغيرت نظرتنا للحياة ؟
ربما تقول إن بعض هذه الأفكار مكرره قليلا ولكن هذه الأفكار قُدمت بإجادة تلامس أوتارك الحساسة والتي ستشعرك برغبة في البكاء طوال حلقاته الإحدى عشر .

شخصيات آنو هانا كانت فريدة من نوعها وصلت لدرجات عالية من الإقناع, ومع ذلك لا يصدر منها أي انفعال متكلّف رخيص غرضه فقط يستدر دهشة وتعاطف المشاهد, كل إنفعالات الشخصيات تنبني قطعة بقطة, مشهد بمشهد, لحظة بلحظة, بدقة وجمال متناهي . أيضا ما يميز هذا الأنمي هو الحوارات بين الشخصيات ، المؤلفة أبدعت حقا في إخراجها لتقارب الواقع .

الموسيقى كانت هادئة جدا مناسبة لجو الأنمي ، أغنية البداية أعجبني فيها طريقة مزج ذكريات الطفولة مع الوقت الحالي ، وبالنسبة لأغنية النهاية (Secret Base ) فقد أعجبتني أصوات المغنيات الثلاث التي كانت متناسقة بحق التي تدفعك لتردد لحنها .

الرسم كان ممتاز بألوان هادئة وفاتحة وبخطوط رقيقه ناعمة ، طريقة رسم الدموع وحدها كانت كفيله بأن تجعلك تتأثر مع المشهد .

سواء كنت من محبي هذا النوع من الأنميات أم لا استعد لوجبه درامية دسمه تتخللها لحظات راقيه تصف الشخصيات وهي تأخذ مجراها بنوع ما يعرف بالـ شريحة من الحياة .
والجدير بالذكر أن أنمي آنو هانا لا يتبنى رواية أو عمل مانجا ما, وإنما تم إنتاجه لصيغة الأنمي بشكل مباشر. لا نهايات متسرعة تدعوك لشراء العمل الأصلي بعد اليوم .

خلفيه ( اضغط للتكبير )






2 تعليقات:

غير معرف يقول...

شكل الانمي الحلو بتابعه وانا اخوك بس يالغالي ابغى عنوان موقع يعرض الأنمي مترجم باللغة العربية ...
مع تمنياتي لكم بالتوفيق
محب الأنمي ..الرسام ديو كاغي ^_*

Queeny يقول...

^
إن كنت تبحث عن موقع لمشاهدته أونلاين بالترجمة العربية ،
فتفضل هذا الموقع :
http://add-anime.com/search_result.php?query=ano+hi&type=videos&submit=Search

بإمكانك البحث عنه في الموقع بكتابة اسمه الكامل :
Ano Hi Mita Hana no Namae wo Bokutachi wa Mada Shiranai

مشاهدة ممتعة ~

إرسال تعليق