الجمعة، 31 يوليو 2009

Fate\ Stay Night Movie

تم اليوم افتتاح موقع يعلن خبر انتاج فيلم جديد لأنمي Fate\stay night الذي تم اصداره عام 2006.
الأنمي تم اقتباسه عن لعبة Type-Moon القصصية وهو يحكي عن حرب تدور بين سبعة سحرة وسبعة أبطال يعملون في خدمتهم من أجل الحصول على الـكأس المقدسة التي تستطيع تحقيق أي أمنية يريدها الفائز.
للاسف المسلسل كان يحوي كثيراً من الثغرات التي ازعجتني، ربما لكونه أخذ مساراً واحدا من اللعبة التي كانت تحتوي على مسارات عديدة، ولا أدري لو كان هذا الفيلم قد أتي ليقدم لنا قصة جديدة، أم توضيحاً اكبر للمسلسل نفسه، فليس هناك الكثير من المعلومات في الموقع الرسمي حتى الآن.
لزيارة الموقع الرسمي: إضغط هنا

Sazae-san New Live Action Special

تم اصدار خبر عن انتاج دراما من حلقة خاصة للأنمي Sazae-san وسيكون ببطولة الممثلة Alisa Mizuki حيث أن تلفاز فوجي كان يخطط لهذه الدراما منذ خمس سنوات.
أنمي Sazae-san يعتبر أطول أنمي حتى الآن وقد تعدى أكثر من 2000 حلقة وهو ما زال قيد العرض منذ أن تم عرضه في عام 1969، والمانجا المقتبس عنها بدأت في عام 1946 والقصة تحكي عن ربة بيت تعيش حياتها اليومية مع زوجها واطفالها الثلاثة.
المدهش بخصوص هذا الأنمي أنه لا يزال يحتفظ بكونه أكثر أنمي يتم مشاهدته في اليابان نظراً لكونه موجهاً للعائلة اليابانية بشكل عام.
تم إنتاج العديد من الافلام الدرامية والمسلسلات له، احداها كانت مجموعة الأفلام التي عرضت بين عامي 1948 و 1950، وآخرها كانت مجموعة أفلام عرضت بين عامي 1992 و 1996 ببطولة Atsuko Asano.

الخميس، 16 يوليو 2009

Gold Ring First Arabic Manga


اليوم وأنا جالسة أمام التلفاز بالصدفة لفت انتباهي برنامج على قناة سما دبي حول مهرجان دبي، كان أحدهم يتكلم عن رواية جديدة وفي الخلفية كانت هناك رسوم تلفت النظر، لم انتبه لها للوهلة الأولى، ولكن حين امعنت النظر تبين لي انها رسوم مانجا يابانية، لم استوعب الأمر حتى أنتهت المقابلة مع ذلك الرجل لتقول المذيعة كلمات مألوفة كاليابان والمانغا. مع صورة لكتيب مانجا يحمل عنوان الرواية التي تكلم عنها الرجل.
ما في الموضوع هو أن قيس صدقي (اسم اسمع به للمرة الأولى هذا اليوم) رجل ألف رواية وحولها إلى مانجا بالتعاون مع المانجاكا Akira Himekawa مؤلفتا مانجا Astro Boy 2003 ومجموعة مانجا Zelda ،وسوار الذهب أول مانجا عربية يابانية يتم العمل عليها.
المثير بالأمر أن هذا الرجل "قيس صدقي" قد أطلق أيضاً في مهرجان دبي دار بيج فليب للنشر، وهي دار مخصصة للمانجا، لا أعرف هل هي دار مخصصة لانتاج مانجا أصلية مثل سوار الذهب، أم أنهم سيقومون أيضاً بترجمة المانجا اليابانية أيضاً إلى العربية؟؟ هذا ما سنعرفه في الأيام القادمة.
أما بخصوص سوار الذهب، فعلى ما يبدو أنه سيكون مقره في دبي في الصالة المركزية من مركز المعارض ما بين 15 يوليو - 14 أغسطس هذا العام، شخصياً وددت لو أستطيع الذهاب للحصول على نسخة من هذه المانجا وقراءتها لرؤية مدى جودتها، لكن يبدو أنه علي الانتظار حتى يتم نشرها على مدى أوسع.
هذا بعض المواقع التي قد ترغبون بزيارتها لمعرفة المزيد حول المانجا ودار النشر:
موقع المانجاكا Akiea Himekawa. (ستجدون بعض الصور للمانجا، تستطيعون قراءة الموقع بوضع الوصلة في صفحة جوجل للترجمة).

الأربعاء، 15 يوليو 2009

Valkyria Chronicles 2

تم الاعلان في آخر عدد من مجلة Famitsu خبر اصدار الجزء الثاني من لعبة Valkyria Chronicles التي كانت على جهاز البلاي ستيشن 3، وسيكون الجزء الثاني على خلاف الجزء الأول مخصصاً لجهاز البلاي ستيشن المحمول تحت عنوان Valkyria Chronicles 2: The Gallia Royal Military Academy.
الجزء الثاني تدور احداثه في العام 1937 أي بعد عامين من الجزء الأول، وستلعب دور مجموعة من الطلاب من أكاديمية جاليا العسكرية لقمع حركة تمرد في الجزء الجنوبي من البلاد.
موعد إصدار اللعبة في اليابان سيكون هذا الشتاء.
الحقيقة لعبة Valkyria Chronicles واحدة من أفضل العاب الآر بي جي على جهاز البلاي ستيشن 3 (وللعلم ليس هناك عدد كبير من العاب الآربي جي الجيدة على هذا الجهاز)، وهذه اللعبة تم تصميم محرك رسوم جديد كلياً لها، لكنني لا أظن بأن جهاز البلاي ستيشن المحمول بإمكانه أن يظهر روعة الرسوم التي كان يحملها الجزء الأول، لذا فأتوقع أن الجزء الثاني قد يحمل القصة واسلوب اللعب ولكن ليس سحر اللعبة نفسها كما شاهدناها في الجزء الأول، على كل حال، ليس علينا سوى انتظار الجزء الثاني لمعرفة كيف سيكون بالضبط، مع أنني استطيع تكوين فكرة معينة حوله بعض الشيء.
الجدير بالذكر أن اللعبة حظيت بانمي الموسم الماضي والذي لا يزال قيد العرض حالياً، كنت متحمسة لهذا الأنمي إلا أنه أصابني بخيبة أمل كبيرة فهو الآخر لم يستطع أن يعرض سحر اللعبة كما يجب.

الخميس، 9 يوليو 2009

2001 Ya Monotogari to be animated


تم الإعلان عن انتاج فيلم أنمي لمانجا 2001Ya Monotogari تحت عنوان To، المانجا المقتبس عنها هذا الفيلم تم اصدارها ما بين عامي 1986 و 1987 وتضم مجموعة من القصص التي تعرض مغامرات البشرية نحو الفضاء.
الفيلم سيكون بإخراج Fumihiko Sori، وقد أخرج من قبل فيلم AppleSeed بالإضافة لانتاجه فيلم Vexille - 2077 Isolation of Japan .
الجدير بالذكر أن المانجا حظيت بأوفا من قبل في عام 1987، وهذا الفيلم هو ثاني تحويل انتاجي لها إلى أنمي، الموقع الرسمي للفيلم يحوي مقطوعة موسيقية للفيلم (لا أستطيع التوقف عن الاستماع إليها) فأتمنى أن تستمتعوا بها http://mv.avex.jp/to/
حتى الآن لا يوجد أي معلومات حول موعد إصدار هذا الفيلم.

الأربعاء، 8 يوليو 2009

Shakugan no shana OVA + 3rd season

تم الاعلان قبل فترة عن خبر البدأ بعمل مشروع جديد من أنمي Sahkugan no shana ، وقد تم التأكيد على أن ما يتم العمل عليه هو OVA تحت عنوان Shakugan no Shana S، قصة الأوفا تدور حول استبدال شخصية يوجي بشانا لجسديهما تحت تأثير أداة الكنز لدى فيرياني.
هذه الأوفا ستعرض العلاقات بين شخصيات الأنمي مع بعض التوضيحات، وسيتم إنتاج الجزء الثالث من الأنمي بعد الانتهاء من الأوفا.
شخصياً انا متحمسة لرؤية المزيد من الأنمي خصوصاً وأن القصة ما زالت مستمرة في الرواية، لكن أتمنى أن يتم التقيد بقصة الرواية عوضاً عن عرض حلقات فيلر مطولة لا لزمة لها كما فعلوا بالجزء الثاني.