الخميس، 16 يوليو، 2009

Gold Ring First Arabic Manga


اليوم وأنا جالسة أمام التلفاز بالصدفة لفت انتباهي برنامج على قناة سما دبي حول مهرجان دبي، كان أحدهم يتكلم عن رواية جديدة وفي الخلفية كانت هناك رسوم تلفت النظر، لم انتبه لها للوهلة الأولى، ولكن حين امعنت النظر تبين لي انها رسوم مانجا يابانية، لم استوعب الأمر حتى أنتهت المقابلة مع ذلك الرجل لتقول المذيعة كلمات مألوفة كاليابان والمانغا. مع صورة لكتيب مانجا يحمل عنوان الرواية التي تكلم عنها الرجل.
ما في الموضوع هو أن قيس صدقي (اسم اسمع به للمرة الأولى هذا اليوم) رجل ألف رواية وحولها إلى مانجا بالتعاون مع المانجاكا Akira Himekawa مؤلفتا مانجا Astro Boy 2003 ومجموعة مانجا Zelda ،وسوار الذهب أول مانجا عربية يابانية يتم العمل عليها.
المثير بالأمر أن هذا الرجل "قيس صدقي" قد أطلق أيضاً في مهرجان دبي دار بيج فليب للنشر، وهي دار مخصصة للمانجا، لا أعرف هل هي دار مخصصة لانتاج مانجا أصلية مثل سوار الذهب، أم أنهم سيقومون أيضاً بترجمة المانجا اليابانية أيضاً إلى العربية؟؟ هذا ما سنعرفه في الأيام القادمة.
أما بخصوص سوار الذهب، فعلى ما يبدو أنه سيكون مقره في دبي في الصالة المركزية من مركز المعارض ما بين 15 يوليو - 14 أغسطس هذا العام، شخصياً وددت لو أستطيع الذهاب للحصول على نسخة من هذه المانجا وقراءتها لرؤية مدى جودتها، لكن يبدو أنه علي الانتظار حتى يتم نشرها على مدى أوسع.
هذا بعض المواقع التي قد ترغبون بزيارتها لمعرفة المزيد حول المانجا ودار النشر:
موقع المانجاكا Akiea Himekawa. (ستجدون بعض الصور للمانجا، تستطيعون قراءة الموقع بوضع الوصلة في صفحة جوجل للترجمة).

2 تعليقات:

lazy dreamer يقول...

والله شي جمييييل
بس ما عيبتني كلمة في الموقع "الاستمرار في إنتاج أعمال أدبية راقية وهادفة على غرار سلسلة "سوار الذهب" << كلمة هادفة بالتحديد، لكن مايهم وايد.. أيضاً بيع أكثر من 50 ألف كتاب مانجا منذ افتتاح مكتبة كينوكونيا (مادري اذا الاسم صح) شي مشجع.. وعقبال يترجمون بيرسيرك..

Yumi يقول...

مرحبا اخوي..
ليش مش عاجبتنك كلمة هادفهه؟
يمكن رابط الكلمة باشياء طفولية وتعليمية..
انا اتوقع الكلمة يقصدون فيها ان القصص يكون لها هدف، ومش مجردة من المعاني.. فحلو انك تشتري شيء تتوقع انك راح تستفيد منه .. بدل تضييع الوقت.. على كل حال الكتاب موجه للاطفال بشكل اخص وهذا اللي زاعجني شخصياً.. لكن كونه هادف لا بأس به.. على العموم الحلو بالموضوع ان مثل هالعمل ممكن يفتح الاعين على فن المانجا بحيث ان يصير الوصول اليها اسهل..
وبخصوص مكتبة كينوكونيا شكلها كنز مانجا ما دريت فيه من قبل.. يبالها زيارة ..

إرسال تعليق