الأربعاء، 19 نوفمبر، 2008

D.Gray-Man


الإسم : D.Gray-Man
عدد الحلقات: 103 حلقة
النوعية :شونين، أكشن، خيال، قوى خارقة
سنة الإنتاج: 2006
التقييم الشخصي: 8.3 /10
+++++++++++++++
من الصعب الحديث عن انمي استمر أكثر من 100 حلقة في تقرير صغير، لذا كان من الصعب الكتابة عن انمي دي غراي مان وعن التغيرات التي مر بها طوال حلقاته.
فطوال الحلقات المئة والثلاثة التي استمر بها هذا الأنمي مر في عدة مراحل بما يخص في قصته، وكعادة هذه المسلسلات كانت البداية مقدمة وتعريف بالشخصيات لذا كان بالنسبة لشريحة كبيرة من المتابعين مملاً وغير جذاب، ذلك أنه لم يدخل بالقصة فعلياً حتى وصوله للحلقات ما بعد الثلاثين.
هذا المسلسل يحكي قصة حرب دائمة بين البشر وبين الأكوما (والأكوما هم بالأساس بشر قام دوق الألفية بإعادتهم للحياة بعد موتهم عن طريق خداع اقاربهم)، بينما يقف من البشر مجموعة من الأشخاص الذين يملكون القدرة على التحكم بأدوات تسمى الاينوسينس وأولئك الأشخاص يعرفون بالايكسوسيست.
أحد أولئك الأشخاص وهو بطل القصة آلين شخص يملك قوتين اثنتين احداها اكتسبها من الأكوما والأخرى كونه أحد الإيكسوسيست.

كما قلت بداية المسلسل يبدأ بعرض شخصياته وللأسف الشديد فقد كانت هناك العديد من الحلقات التي لم تكن لها لزمة للقصة والتي تسمى بالاختصار (فيلير) وهذا كان السبب الرئيسي في توقف الكثيرين عن متابعة هذا المسلسل، وقد كنت انا احدهم، إلا انني صممت لاحقاً على متابعته ولا أدري لماذا، لكنني حقاً سعيدة انني فعلت ذلك، فالقصة تتحسن كثيراً بعد فترة لدرجة انني اصبحت اتابع هذا المسلسل اسبوعياً وهو المسلسل الوحيد من هذه النوعية التي كنت اتابعه بشغف هكذا. في النصف الثاني من القصة وهو حيث تبدأ القصة فعلاً تدخل قوة جديدة في اطار المسلسل وهم عائلة نوا (نوح) الذين يبحثون مع دوق الألفية عن اينوسينس القلب. حينها فقط بدأت الأمور بالتوضح أكثر وقد تبدلت ملامح هذا المسلسل كلياً ليصبح أكثر تشويقاً وأكثر جاذبية، لكن للأسف فهو ينتهي على الحلقة 103 من غير وضع ستارة على الأحداث الرائعة التي كانت تحدث، ويعود السبب وبكل بساطة لعدم وجود تثييمات كافية من المشاهدين ولعدم توفر قصة كافية من المانجا، فما كان أمام الشركة سوا خيارين، وضع موسم كامل من حلقات الفيلر أو انهاء المسلسل بهذه الطريقة، ويؤسفني انهم اختاروا الاختيار اللاحق.
الشخصيات في هذا الأنمي كانت أكثر من رائعة، شخصية آلين في البداية كانت عادية حقاً، إلا انه أظهر جوانب رائعة من شخصيته لاحقاً تجعل أي شخص يهتف له وبكل قوة، هناك العديد من الشخصيات التي اعجبتني وكانت اهمها ميراندا وهي شخصية على الرغم من غبائها وبساطتها استطاعت ان تترك انطباعاً قوياً في نفسي فقد كانت من الشخصيات المفضلة لدي طوال المسلسل، ولا أنسى مصاص الدماء كراولي شخصية مثيرة للاعجاب حقاً، وقد كانت هناك ايضاً لينالي وكاندا وكوموي، كذلك بالنسبة للشخصيات المعادية مثل دوق الألفية فعلى الرغم من أنه الشرير الأكبر في هذه القصة الا ان له جانب ظريف، كما ان عائلة نوا كانت شخصياتها قوية، حتى في المعارك مع الايكسوسيست تركت انطباعاً كبيراً وأهمهم تيكي ميك ورود. الشخصيات استمرت بالتطور طوال الحلقات ، وقد رأينا العديد من الجوانب لها خصوصاً آلين الذي استمرت قوته بالتطور وكذلك بالنسبة لشخصيته، وأكثر شخصية حصلت على التغير كانت لينالي، لقد كانت التغيرات عميقة ومفيدة للقصة بشكل كبير.
بالنسبة للرسوم فقد كانت اكثر من رائعة، تفاصيل الشخصيات، والخلفيات، وكذلك الألوان استمرت طوال الحلقات المئة والثلاثة على نفس المستوى الرائع، ربما كانت هناك بعض الحلقات التي كان مستوى الرسم منخفضاً قليلاً، لكن بشكل عام كان افضل بكثير من كثير من هذه النوعية من المسلسلات.
الموسيقى كانت رائعة حقاً، وقد كانت هناك عناية خاصة من هذه الناحية، أغاني البداية تسبب الادمان، خصوصاً اغنية البداية الثانية Brightdown بغناء Tamaki Nami وكذلك الاغنية الثالثة Doubt & Trust من فرقة access ولا اثني اغنية البداية الأولى والأخيرة، كذلك بالنسبة لاغاني النهاية فقد كانت رائعة ومفضلتي كانت Antoinette Blue بغناء Kitade Nana، هناك بعض اغاني النهاية التي لم تعجبني كثيراً، ولكن معضمها كانت رائعة، هناك ايضاً اغنية خاصة تظهر بالحلقات الأخيرة وهي جزء من القصة كانت رائعة حقاً.
كان هذا المسلسل أحد المسلسلات المفضلة لدي، وهو مسلسل له مكانة خاصة، يؤسفني انتهائه بهذه الطريقة المفاجئة لم اكن ارغب باللجوء لمتابعة القصة عن طريق المانجا لانني سأفتقد الرسوم الرائعة والأصوات والموسيقى وكذلك الأكشن المثير، لانه من الصعب ان تقرأ الأكشن عن طريق الصور الثابته ولكنني حقاً لا استطيع التوقف عن معرفة ماذا سيحدث لاحقاً، لانه لدي شعور بانني لن ارى جزءاً ثاني لهذا الانمي واتمنى ان يكون احساسي خاطئاً، لكن على الرغم من ذلك، هذا لا يعني ان هذا الانمي لا يستحق المشاهده، فهو احد افضل المسلسلات التي شاهدتها، الاكشن والاثارة والقصة، والشخصيات العميقة، كلها كانت اكثر من رائعة، ربما البداية بطيئة ومملة، ولكن الاحداث تستمر بالتحسن.


3 تعليقات:

fifi يقول...

بصراحة أنا معجبة بأسلوبك الراقي في الكتابة لقد اخترت واحد من أفضل الانيميات لدى وهو ذو مكانة خاصة عندي اريد ان أعرف فقط نوع الانيميات الذي تحبينه أكثر فانا ارى أنك غير معجبة بالأكشن وشكرا جزيلا على هذه المدونة التي تستحق لقب أحسن مدونة عربية

Yumi يقول...

مرحبا اختي فيفي..
تسلمين الغالية على الكلام الطيب..
انا الحقيقة ما عندي نوع معين في بالي.. احب المسلسلات اللي تحمل من كل شيء شوية، واعتقد ان ميولي هو الكوميدي بشكل خاص.. لكن ما الغي البقية من قائمة مفضلتي..
بخصوص الاكشن .. بالعكس احبه.. وكتبت تقارير لا بأس بها عن بعض المسلسلات من هالنوعية.. مثل ماكروس فرونتير وكود جياس وغيرها..
اسعدني مرورج.. ونتمنى نشوف طلتج اكثر ^_^.. شجعتنيني لكتابة المزيد اختي..

غير معرف يقول...

صراحه الانمي مرة حلو وهو عاجبني بس نفسي اسال سوال ليه اخر حلقه غامضة اكيد ليها كماله وشكرا

إرسال تعليق