الثلاثاء، 22 فبراير، 2011

K-on!

الإسم :K-on!
عدد الحلقات: 13 + 26 حلقة
النوعية : كوميدي،موسيقى، حياة مدرسية، شريحة من الحياة
سنة الإنتاج: 2009 -2010
التقييم الشخصي: 9/10
+++++++++++++++
(هذا التقرير يشمل الجزء الاول والثاني من الانمي)
لقد نال انمي كيون شهرة واسعه منذ اول عرض له في الموسم الاول عام 2009 وتلك الشهرة ساعدته على حصد اكبر قدر من الإيرادات سواء من اشرطة الدي في دي أو الموسيقى إلى جانب الالعاب والمرفقات الأخرى والتي ساعدت على ظهور اوفا وجزء ثاني وكذلك على فيلم في زمن قياسي، لكن ما سبب هذه الشهرة؟ ولماذا هناك اناس لم يعجبهم هذا الانمي أيضاً؟
قصة الانمي ببساطة تتبع حكاية اربعة فتيات في المرحلة الثانوية اجتمعن لإقامة نادي موسيقي للموسيقى الخفيفة، والأنمي يتبع يومياتهن في النادي او المدرسة او في بعض الاحيان في المنزل والشارع.
الأكيد في الأمر أن قصة الانمي مكررة وليس فيها اي شيء جديد قد يميز الانمي من حيث القصة، بالاحرى هناك الكثير من التكرار في الأفكار والمواقف التي تحدث
لكن بالنسبة للشخصيات فقد كانت عامل الجذب الرئيسي وربما الأساسي في هذا المسلسل، فالعلاقة الغبية والبسيطة التي تجمع الفيتيات تخلق اجواءاً من المتعه والاحساس بالبراءه في بعض الاحيان، فهناك "يوي" عازفة الغيتار والمغنية الرئيسية للفرقة، الفتاة الساذجه والغبية في بعض الاحيان،والتي تخلق تلك الاجواء الكوميدية الغبية والمضحكه في نفس الوقت، إلى جانب "ريتسو" الطبالة والفتاة المشاكسه ذات الافكار الشيطانية والتي تقع ضحيتها "ميو" عازفة الباس والمغنية الثانوية وهي الفتاة الجبانة لكن العاقل الوحيد في الفرقة، ولا ننسى "موغي" عازفة الأورغ وهي الفتاة الراقية الغنية الا انها ساذجه تتمتع بغباء للامور العادية في الحياة العادية، وأخيراً وليس آخراً العضوة الاخيرة والاصغر في الفرقة "أزوسا" وهي عازفة الغيتار الثانوية وهي الوحيدة الملتزمة في الفرقة والعاقل الوحيده التي قد تنافس حتى "ميو" في منصب الحكمه والالتزام، وهي ضحية مداعبات "يوي" الدائمة، هذا المزيج من الشخصيات على الرغم من كون افعالهم غبية وساذجة وبسيطة الا انها تدفعك لان تتعلق بهم، وتعجب بهم، هم ايضاً السبب في كره البعض لهذا الانمي، فإن لم تستطع تقدير الظرافة البسيطة التي تقدمها هذه الشخصيات فلن تستطيع الاستمتاع حق الاستمتاع في هذا الأنمي.
بالنسبة للموسيقى فهي رائعه، ويتميز هذا الانمي لكونه انمي موسيقي ببعض المقاطع الغنائية الرائعة، والفرقة جيدة جداً في الغناء، على الرغم من اني افضل دائماً الاستماع لشخصية "ميو" وهي تغني، لكن لكونها جبانة وكثيرة الحياء فإن مقاطع ظهورها كمغنية قصيرة، لكن كذلك هناك "يوي" المغنية الرئيسية والمرحة، وأغانيها ليست بذلك السوء، ولا ننسى الخلفيات الموسيقية البسيطة هنا وهناك، والتتابع في المؤثرات الموسيقية لاضفاء اكبر قدر من جو الكوميديا على هذا الأنمي.
بالنسبة للرسوم فهناك تطور واضح بين الجزء الأول والثاني، فبينما اكتفى الجزء الاول بتقديم الفتيات بتصاميم انسيابية قد تكون في بعض الاحيان غير متناسقة، قام العاملون في الجزء الثاني بإضافة ذلك التناسق الناقص في تصميم الشخصيات مما حسن من ظهورهم، وبالنسبة للخلفيات فقد تم اقتباسها من الواقع، فهناك فعلاً مدرسة واقعية تشبه التي ارتادتها الفتيات وقد تم اخذ قياساتها وشكلها في الحسبان ووضعه في رسوم رائعة وانسيابية.
الأنمي اكثر من رائع، وانا من اشد المعجبين به، على الرغم من اني اتساءل دوماً اين الآباء؟؟؟؟ ولكن مع وضع ذلك جانباً والاستمتاع بالكوميديا البسيطة والشخصيات الرائعة فإنك اذا استطعت ان تقدر بساطتها فستعجبك كذلك.
 

0 تعليقات:

إرسال تعليق