السبت، 10 يوليو، 2010

New Start!


لقد مرت 8 أشهر منذ قراري بالتوقف عن الكتابة في هذه المدونة، الحقيقة، هذا القرار كان صعباً وقد فكرت به ملياً وظننت ان التوقف كان سيكون حلاً جيداً، انتقلت بعدها لانشاء مدونه اخرى باللغة الانجليزية،كان قراري بالانتقال للمدونة الجديدة بهدف تعزيز لغتي الانجليزية في الكتابة ومحاولة معايشة عمل التدوين بشكل عملي لتطبيق بعض الامور اللي رغبت بتجربتها، لكن الحقيقة ان الكتابة باللغة العربية كان لها طعم خاص مختلف، لذا قمت بتعريب المدونه الجديدة للعربية، ولكن كان ذالك ليس بالأمر الكافي، خصوصاً وانني انقل افكاري المحدودة من لغة أجنبية للغتي الاصلية، فقد قررت التوقفت عن ذلك ..
خلال هذه الشهور الثمانية كنت اعود الى هذه المدونة بين الفترة والاخرى، وكنت ارى الاعداد المتزايدة للزوار، زاد بذلك شعوري بالندم لتركها خاوية متجمده بلا مضمون جديد، لكنني لم أستطع العودة لانشغالي بالدراسة كونها سنتي الاخيرة بالجامعة.
الآن وقد تخرجت فكرت بالعودة، والمضي بالكتابه التي كنت استمتع بها، لكنني لم أكن متأكده مما إذا كان القراء سيستقبلونني مرة أخرى وقد تخليت عنهم مرة من قبل، فوضعت تصويتاً لرؤية آرائكم وقد سعدت حقاً بالتصويتات التي استقبلتني، ولشدة سعادتي قررت تغيير شكل المدونه، وقد اخفقت بجعلها مفاجأة لكم، فكما ترون فها هي قد تغيرت =_=!... بضغطة زر واحدة اضعت الثيم القديم الخاص بهذه المدونة، لذا لم يكن لدي خيار سوى تغييرها.
المدونة ستمر بعدة تغييرات قادمة إن شاء الله، أحدها سيكون حصولها على اسم موقع خاص بدل كونها تابعه لبلوغر، الامر يحتاج لعمل بطاقة بنكية جديدة للشراء عن طريق الانترنت، وقد صرفت اخر ما عندي على شراء الانمي والمانجا <_< لذا علي تجهيز واحدة جديدة، اتمنى ان يتم الامر خلال البضعة اسابيع القادمة << بحاجة لشراء المزيد من المانجا ايضاً..
التقارير لن تقتصر فقط على الانمي والمانجا، سأقوم أيضاً بكتابة تقارير للالعاب، وقد تلاحظون انني سأقوم بتكويم هذه النوعية من التقارير تكويماً هائلاً خصوصاً وانني اعاني من حمى العاب الفيديو مؤخراً، كذلك سأحوال شمل تقارير عن افلام الانمي والاوفا وهو الامر الذي كنت اتفاداه مسبقاً.
الأخبار ستعود بإذن الله وكذلك سأحاول طرح مواضيع للنقاش فأتمنى منكم المشاركة في تلك النقاشات، فلن يكون لها وجود في المستقبل ما إذا لم يكن هناك تفاعل.
نظام الردود قد تغير، وقد وضعت نظاماً جديداً يمكنكم الدخول عليه عن طريق حسابكم من تويتر، ياهو او عن طريق عمل حساب خاص بنظام الردود الجديد ديسكوس، او حتى يمكنكم وضع ردودكم كمجهول، نظام الردود سيكون متوفراً مع المواضيع الجديدة، المواضيع القديمة لم يتم تركيب هذا النظام بها خوفاً من انحذاف الردود القديمة.
هناك أيضاُ تغيير من حيث عرض المواضيع، فأغلب المواضيع الطويلة كالتقارير تم قصها في الصفحة الرئيسية، بحيث انه إذا رغبت بالاستمرار بقراءة الموضوع سيتوجب عليك إما الضغط على عنوان الموضوع او عن طريق الضغط على "مزيد من المعلومات »" التي ستجدها في أسفل يسار الموضوع، هذا سيوفر سرعة اكبر للتصفح.
المدونه قد تشهد تطويرات اخرى من جوانب مختلفة، وسأحاول تقديم مواضيع مختلفة لكم، فمن لديه افكار لموضوع او نقاش فاليتقدم.
كذلك كنت افكر بإرجاع صندوق المحادثات القديم الذي تم ازالته في السابق بسبب سوء الاستعمال، فلا زلت متردد بهذا الخصوص، لذا سأقوم بعمل تصويت لكم لتححدوا ما اذا اردتم الحصول عليه ام لا.
المدونة مرت بعامها الثالث قبل 3 أشهر يؤسفني اننا لم نحتفل بذلك، ولكن أتمنى ان تكون هذه العودة فأل حسن لي ولكم.

0 تعليقات:

إرسال تعليق