الأربعاء، 4 فبراير 2009

Haruhi Re-Airing?!

اعلنت شركة Kadokawa Shoten المسؤولة عن إنتاج أنمي The Melancholy of Haruhi Suzumiya بأن مسلسل هاروهي سيحصل على إعادة عرض لحلقاته مرة أخرى في شهر ابريل، الجميع كان ينتظر الجزء الثاني من هذا الأنمي الذي تم الإعلان عنه منذ فترة طويلة، لكن هذا الخبر يستبعد مشاهدتنا لهذا الموسم الجديد.
لا ادري حقاً ما سبب حاجة هذا الأنمي لإعادة عرضه؟ فهو مشهور بشكل كافي، بالإضافة إلى أنها المرة الأولى التي أسمع فيها بأن احد المسلسلات ستحصل على ذلك!
هل سنرى تجديد أو نسخة معدلة من الموسم السابق؟ أم انه سيبقى كما هو.
إذا كان حقاً هذا الأنمي سيعاد عرضه فإنني اتمنى أن يتم عرض الحلقات بالترتيب عوضاً عن عرضها بعشوائية، فقد كانت تلك هي النقطة الوحيدة التي كرهتها فيه، الجدير بالذكر أن هناك حلقات ويب لهاروهي ستعرض بتاريخ 13 فبراير هذا العام، وستستطيعون متابعتها عن طريق قناة Kadokawa في موقع youtube.

الاثنين، 2 فبراير 2009

Khayal: The first Arabic Comics


حين تشاهد ان المانجا أو الأنمي بدأ ينتشر في العالم العربي تشعر بأنك ازدت قرباً من الشيء الذي تحبه، لكن حين ترى عملاً عربياً خالصاً بالأسلوب الذي تحبه تشعر بأنك تزداد قرباً أكثر من الشيء الذي تحبه.
الصدفة جعلت عيني تقعان على هذه المجلة، وربما تبدو الرسوم على الغلاف للوهلة الأولى عادية جداً، لكن حين تتعمق النظر تجد بأنها تحمل لمحة بسيطة من الشرق الأقصى، لكن واقع أن كلمة "مجلة الشباب" التي بدت غير مرئية منذ أول نظرة هي التي دفعتني لتجربة قراءتها.
فتحت المجلة وتصفحتها لأفاجئ بوجود رسوم بالأبيض والأسود شعرت بفرحة عميقة، هذا ما كنت ابحث عنه منذ زمن. قرأتها قليلاً لأجدها قد تم حياكتها بشكل يتناسب مع الفئة العمرية التي تستهدفها، تحوي مجموعة متنوعة من القصص وباساليب مختلفة ورسوم مبهرة، ولأشخاص ذوي أذواق مختلفة. ربما لا تكون مجلة قد تقرأها من الغلاف إلى الغلاف، لكنها بالتأكيد ستحمل على الأقل شيئاً واحداً سيدفعك لمتابعتها دورياً.
مجلة خيال هي أول مجلة عربية للقصص المصورة التي تستهدف الشباب، وهي مجلة تستحق القراءة فعلاً.
اليابان تملك المانجا وكوريا تملك المانهوا والغرب يملكون الكوميكس، وها نحن ذا نملك شيئاً خاصاً بنا ..
ربما علينا البدأ بالبحث عن الاسم الذي سيفرقها عن بقية ماذكر فوق <_<..>

الأحد، 1 فبراير 2009

Ga-Rei: Zero

الإسم : Ga-Rei: Zero
عدد الحلقات:12 حلقة
النوعية : أكشن، دراما، قوى خارقة
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 9 /10
+++++++++++++++
تدور احداث القصة حول كاجورا وريثة لعائلة تتحكم بوحش Ga rei يدعى بياكويا الذي يستخدمونه في قتال الارواح الشريرة التي لا يمكن للانسان الطبيعي رؤيتها، بعد فقدها لوالدتها تنتقل كاجورا للعيش مع عائلة ايساياما التي تتوارث هي الاخرى احد وحوش الـ Ga rei وتقابل هناك ايساياما يوميه التي تعمل في قتل تلك الأرواح الشريرة.
تبدأ القصة من الحلقة الثانية ، ولا ادري حقاً ما هدف الحلقة الأولى وشخصياتها التي لم تكن لها اية علاقة باي شيء من القصة، على الرغم من انني فعلاً تحمست معها واحببت شخصياتها.