الخميس، 23 أكتوبر 2008

Macross Frontier


الإسم : Macross Frontier
عدد الحلقات: 25 حلقة
النوعية :أكشن، آليات، خيال علمي، موسيقى، رومانسي
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 9.6 /10
++++++++++++++
بداية أقول أن الحلقة الأولى لهذا الأنمي قد نزلت في نهاية عام 2007 وقد تم تصنيفها كحلقة خاصة بمسمى Deculture، وقد تم اعادة بث الحلقة مع بعض التغييرات وازالة بعض اللقطات في شهر ابريل 2008، أنصح بمشاهدة النسختين من الحلقة الأولى.
أحداث القصة تدور في العام 2059 بعد الميلاد، في عالم الأغنية هي السلاح الأقوى لمحاربة الاعداء.
آلتو شاب يحلم بالطيران في سماء لا حدود لها يقابل أثناء استعداده للقيام بعرض للمغنية الشهيرة شيرل فتاة تدعى رانكا، تشاء الصدف أن تجمع بين هؤلاء الثلاثة ليرسموا مصيرهم ومستقبلهم.

الأربعاء، 1 أكتوبر 2008

Code Geass: Hangyaku no Lelouch R2

الإسم : Code Geass: Lelouch of the Rebellion R2
عدد الحلقات: 25 حلقة
النوعية :أكشن، آليات، خيال علمي، حرب، سينين
سنة الإنتاج: 2008
التقييم الشخصي: 9.5 /10
+++++++++++++++
بعد مرور عام على أحداث الجزء الأول، يعود لولوش ليكمل مسيرته في تحدي الإمبراطورية البريطانية، ولكن هذه المرة على مستوى العالم، وجهاً لوجه مع الإمبراطور.
بدأ هذا الجزء ببداية غريبة قد استطاعت أن تضع المشاهدين في حيرة من أمرهم، مع شخصية جديدة ومع بداية جديدة.
رغبة مني في عدم إفساد متعة اكتشاف الأحداث في هذا الأجزء، لن اتعمق كثيراً في حقائق القصة في الجزء الثاني، ولكنني أشهد على أن هذا الجزء إستطاع فيه لولوش أن يوصل مدى عبقريته إلى مستوى عالي جداً، فالأحداث والمعارك على كثرتها وذكاء استراتيجياتها تجعلنا في حيرة من أمرنا، وفي سعي دائم لمعرفة ماذا سيفعله لولوش بعد، كما أن هذا الجزء لم يكن أقل عن الجزء الأول من حيث المفاجآت و خيبات الأمل أيضاً، فكلما ظننت أن الأمر سينتهي ستجد بأن هناك من أو ما سيفسد الأمر في النهاية، مما جعل تكرار الأمر يبدو مملاً في بعض الأحيان، ولكنه مثير للأعصاب أيضاً بدرجة ممتعة غريبة، إن كاتب القصة Goro أظهر عبقرية فذة في هذا الملسلسل.