الأحد، 28 ديسمبر، 2008

The Skull Man


الإسم : The Skull Man
عدد الحلقات:13 حلقة
النوعية : أكشن، قوى خارقة، غموض
سنة الإنتاج: 2007
التقييم الشخصي: 7.3 /10
+++++++++++++++
قصة رجل الجمجمة تتحدث عن صحفي شاب يدعى هياتو ذهب إلى مسقط رأسه التي تركها منذ سبعة أعوام ليلاحق إشاعات حول رجل الجمجمة المجرم الغامض الذي لا يعيره الناس الكثير من الاهتمام، في طريقه إلى تلك المدينة يقابل كيريكو وهي فتاة مصورة تسعى لإلتقاط الصورة الأفضل من أجل الفوز في إحدى المسابقات، وحين وصوله مع كيريكو تبدأ الظواهر الغريبة تظهر أمامهما ليبدآ في تحقيقاتهما حول غموض رجل الجمجمة وحول سر مدينة أوتومو الغامضة.

القصة بدأت بداية جيدة، وعنصر الغموض والتحليل الذي امتلكتهما كانا من أهم عناصر الجذب بالنسبة للأنمي، فهو لم يعتمد على عنصر الأكشن كثيراً، فقد كانت قصته بطيئة ومليئة بالتحليل والغموض. تلك العوامل كانت جيدة ولكن بعضها كان يبدو مبتذلاً بعض الشيء مما يجعل المشاهد يتسائل ما إذا كان من الأفضل عرض بعض الأحداث بهذه الطريقة، خصوصاً وأنه كان هناك طريقة أفضل بكل تأكيد لعرضها، فعلى الرغم من القصة الجيدة إلا أن هناك بعض الثغرات أو بالأصح عدد من المواقف التي كانت مزعجة بعض الشيء والتي وجدت من غير بنية تحتية جيدة، وكأنهم يرمون بالحقائق رمياً. ولكن وعلى الرغم من هذا الضعف في القصة، إلا أنها وبشكل عام كانت جيدة وقد أعجبتني حقاً.
بالنسبة للشخصيات فقد كانت رائعة، هياتو الصحفي يمتلك شخصية فضولية وذكية جداً، كما أنه مرح ومتهور في بعض الأحيان، إلى جانبه المصورة كيريكو التي تحمل نفس خصلة الفضول التي يملكها هياتو، كما أنها تملك بعض الأسرار التي تزيد في غموض القصة، أما بالنسبة لشخصية رجل الجمجمة والتي هي في الحقيقة الشخصية الرئيسية التي تمركز ظهورها خلف الكواليس كان شخصية مثيرة للإهتمام، تلك هي الشخصيات الثلاثة الرئيسية التي تمركزت حولها القصة، أما بالنسبة للشخصيات الفرعية والتي كان لها الكثير من الدور الفعال في بناء القصة فقد كانت جيدة هي الأخرى، ربما كان هناك بعض التسرع في تطور العلاقات بين الشخصيات أو انتقالها بين مرحلة وأخرى، ولكن هذا يعتبر مفهوماً بالنسبة لأنمي تكون من 13 حلقة فقط.
الرسوم كانت جيدة نسبياً، ليست الأفضل، ولكنها لم تكن سيئة بتاتاً، أعجبتني طريقة عرض الشخصيات من جوانب مختلفة، كما أعجبني عدم تصلب الشخصيات نفسها، فقد كانت الخطوط انسيابية وجميلة، وكذلك بالنسبة للألوان والظلال الواضحة، ولكن كما قلت فالرسوم ليست الأفضل.
الموسيقى كانت جيدة، أغنية البداية ليست من النوع الذي قد استمع إليه لفترة طويلة، ولكن أغنية النهاية كانت رائعة حقاً، الموسيقى التصويرية ليست شيئاً قد يبقى في ذاكرتك لفترة طويلة ولكنها في وقتها كانت جيدة.
المسلسل أنتهى بنهاية غريبة حقاً، الكثيرون أشادو بإعجابهم بتلك النهاية، ولكنني لست واحدة منهم فقد كنت اتمنى نهاية أكثر اعتيادية، ولكنها نهاية مناسبة لقصة اقتبست من مانجا عرضت في عام 1970، وقد يكون هناك أمل لجزء آخر.

1 تعليقات:

anime streaming يقول...

حقيقة مدونتك رائعة ومفيدة في مجال الانمي
اخوك عادل من موقع anime15.com

إرسال تعليق